دراسة استيفاء معايير الجودة والاعتماد لعينة من مدارس التعليم الأساسي باستخدام الأسلوب الإحصائي | ||||
المجلة الاجتماعية القومية | ||||
Volume 54, Issue 1, January 2017, Page 67-98 PDF (339.56 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jns.2017.205045 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عبير صالح | ||||
أستاذ علم الاحصاء المساعد بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية | ||||
Abstract | ||||
تهدف الدراسة إلى بناء مؤشر مركب عام لمعايير الجودة والاعتماد من خلال دمج المؤشرات المركبة لمجالي القدرة المؤسسية (خمس محاور) والفاعلية التعليمية (أربعة محاور)، وذلك وفقا لوثيقة معايير ضمان الجودة والاعتماد التي أعدتها الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد. كما تسعى الدراسة للاستعانة بهذه المؤشرات في تحديد أهم العوامل الفاعلة في التأثير على مؤشر المتعلم. | ||||
Keywords | ||||
الخدمات التعليمية | التعليم الأساسي | إدارة الجودة الشاملة | ||||
Statistics Article View: 37 PDF Download: 95 |
||||