أثر استخدام معلمة رياض الأطفال لأنشطة التهيئة في تحقيق سلاسة انتقال الطفل من المنزل إلي الروضة | ||||
دراسات فى التعليم العالى | ||||
Volume 9, Issue 9, July 2015, Page 121-148 PDF (3.54 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sihe.2015.205104 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
شهيناز محمد محمد شهيناز محمد محمد1; ماجدة هاشم بخيت ماجدة هاشم بخيت2; جهاد طه عياط حسن جهاد طه عياط حسن* 3 | ||||
1أستاذ الصحة النفسية- ورئيس قسم تربية الطفل السابق- كلية التربية - جامعه أسيوط | ||||
2أستاذ الفئات الخاصة- ورئيس قسم تربية الطفل- كلية التربية- جامعة أسيوط | ||||
3معيدة بقسم تربية الطفل- كلية التربية –جامعة أسيوط. | ||||
Abstract | ||||
أهداف الدراسة : هدفت الدراسة إلى إعداد برنامج تدريبي لمعلمات رياض الأطفال قائم على أنشطة التهيئة لتحقيق سلاسة انتقال الطفل من المنزل إلى الروضة. عينة الدراسة : تكونت عينة الدراسة من (12) معلمة من معلمات رياض الأطفال من روضة الجامعة الموحدة و(40) من أطفال المعلمات التي تلقين التدريب. أدوات الدراسة : بطاقة ملاحظة أداءمعلمات رياض الأطفال. اختبار معرفي للمعلمات. البرنامج المقترح. بطاقة ملاحظة سلاسة انتقال الطفل. مقياس سلاسة الانتقال المصور. نتائج الدراسة: اكتساب معلمات رياض الأطفال لمفاهيم أنشطة التهيئة وسلاسة الانتقال. تنمية أداء معلمات رياض الأطفال في المهارات الخاصة بأنشطة التهيئة. | ||||
Statistics Article View: 49 PDF Download: 67 |
||||