نمطا تکرار المحتوى في التعلم الإلکتروني المتباعد وأثره على تنمية المهارات الإحصائية وبقاء أثر تعلمها لدى طلاب کليه التربية. | ||||
تکنولوجيا التعليم: سلسلة دراسات وبحوث | ||||
Article 3, Volume 31, Issue 9, September 2021, Page 241-322 PDF (2.36 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/tesr.2021.205178 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
امنيه حسن حسن محمود* 1; وليد يوسف محمد* 2; ايهاب محمد حمزة* 3 | ||||
1مدرس مساعد -بقسم تکنولوجيا التعليم-کلية التربية-جامعه حلوان | ||||
2أستاذ تکنولوجيا التعليم-کلية التربية- جامعه حلوان | ||||
3أستاذ تکنولوجيا التعليم- کلية التربية-جامعه حلوان | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي إلى الکشف عن أثر نمطا تکرار المحتوى(الثابت-المتغير) في التعلم الإلکتروني المتباعد وأثره على تنمية المهارات الإحصائية وبقاء أثر تعلمها لدى طلاب کليه التربية، وقد استخدم في هذا البحث امتداد التصميم التجريبي ذو المجموعة الواحدة واختبار قبلي واختبار بعدي، وقد تکونت عينة البحث من (60) طالبًا وطالبة من طلاب الفرقة الأولى شعبة تعليم تجارى بکلية التربية- جامعة حلوان، وقد تم تقسيمهم الى مجموعتين تجريبيتين، تکونت کل مجموعة من(30) طالب وطالبة، وتم الاستعانة بأدوات البحث متمثلة فى اختبار المهارات الإحصائية، والاختبار التحصيلي ليطبق فورياً ومؤجلاً، وقد أسفرت نتائج البحث الى وجود فروق ذات دلالة إحصائيا بين بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبيتين في اختبار التحصيل المعرفى واختبار المهارات الإحصائية لصالح المجموعة التجريبية الأولى (تمط التکرار المتغير). | ||||
Keywords | ||||
التعلم المتباعد الإلکتروني; نمط التکرار المتغير; نمط التکرار الثابت; المهارات الإحصائية; بقاء أثر التعلم | ||||
Statistics Article View: 205 PDF Download: 353 |
||||