استخدام تقنية الانفوجرافيک التعليمي وأثره في تنمية مهارات التفکير البصري والرغبة في التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الدارسين على نظام أبناؤنا في الخارج. | ||||
تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث | ||||
Article 2, Volume 36, Issue 3 - Serial Number 1, July 2018, Page 51-88 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/tessj.2018.205416 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عماد محمد عبد العزيز سمرة | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
مستخلص البحث: استهدف البحث الحالي الکشف عن أثر استخدام تقنية الانفوجرافيک التعليمي وأثره في تنمية مهارات التفکير البصري والرغبة في التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الدارسين على نظام أبناؤنا في الخارج، لتحقيق أهداف البحث الحالي قام الباحث بتصميم مجموعة من تصميمات الإنفوجرافيک التعليمي ومعرفة أثره على کل من التحصيل المعرفي، ومهارات التفکير البصري، والرغبة في التعلم، تم تطبيق المعالجة التجريبية على عينة من تلاميذ الصف الأول الإعدادي الدارسين على نظام أبنائنا في الخارج بمجموعة الرواد فيوتشرز بمکة المکرمة، خلال الفصل الدراسيي الثاني للعام الدراسي 2018/2019، مستخدما في ذلک المنهج شبه التجريبي في محاوله للتوصل إلي أثر تقنية الإنفوجرافيک في المتغيرات التابعة للبحث، وتوصل البحث إلى أن تقنية الإنفوجرافيک لها أثر فعال ودال على کل من: "التحصيل المعرفي، التفکير البصري، والرغبة في التعلم". | ||||
Statistics Article View: 265 |
||||