اختـلاف حجـم مجمـوعات التشـارک داخل بيئة التعـلم المنتشروأثرها فى تنمية مهارات تصميم مواقع الويب التعليميه لـدى طلاب تکنولوجيا التعليم | ||||
تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث | ||||
Article 3, Volume 36, Issue 3 - Serial Number 1, July 2018, Page 89-122 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/tessj.2018.205418 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
سعد محمد إمام | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
مستخلص: هدف البحث إلي تعرف أثر اختلاف حجم مجموعات التشارک ببيئة تعلم منتشر فى تنمية مهارات تصميم مواقع الويب التعليميه لدى طلاب تکنولوجيا التعليم، حيث قام الباحث بإعداد بيئة التعلم المنتشر وأدوات البحث ودليل المعلم وفق حجم مجموعات التشارک في بيئة التعلم المنتشر ، ثم قام بتطبيق أدوات البحث وهي اختبار للجانب المعرفي وبطاقة ملاحظة لأداء مهارات تصميم مواقع الويب علي عينة البحث وعددها (35) تلميذاً تم تقسيمهم إلي ثلاث مجموعات تجريبية : الأولى (5) طلاب، والثانية (10) والثالثة (20) طالبا ، وکانت نتائج البحث وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.05≥α)) بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعات التجريبية الثلاث في التطبيق البعدي للاختبار المعرفي ولبطاقة ملاحظة الأداء البعدي لمهارات تصميم مواقع الويب لصالح المجموعات الأتية على التوالي : المجموعة التجريبية الأولى والتي تکونت من (5) تلاميذ، تلتها المجموعة التجريبية الثانية والتي تکونت من (10) تلاميذ، ثم المجموعة التجريبية الثالثة والتي تکونت من (20) تلميذا | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحيه : حجـم مجمـوعات التشـارک- التعلم المنتشر; مواقع الويب التعليميه - طلاب تکنولوجيا التعليم | ||||
Statistics Article View: 156 |
||||