المعلم الباحث في ضوء مقومات اﻹبداع المعرفة | ||||
مجلة کلية التربية . جامعة طنطا | ||||
Article 3, Volume 74, Issue 2, April 2019, Page 34-61 PDF (425.08 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkmgt.2019.205786 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
سمير عبد الوهاب الخويت1; سماح محمد محمد دويدار2 | ||||
1أستاذ أصول التربية کلية التربية -جامعة طنطا | ||||
2باحثة دکتوراه -کلية التربية -جامعة طنطا | ||||
Abstract | ||||
يعد المعلم رکيزة أساسية من رکائز العملية التربوية، بل هو عصب العملية التربوية وحجر الزاوية فيها ومحورها الأساسي والعنصر الفاعل في أية عملية تربوية، وإن أي إصلاح أو تطوير أو تجديد في العملية التربوية، يجب أن يبدأ بالمعلم، إذ لا تربية جيدة بدون معلم جيد. غير أن المعلم في عصر المعلومات لم يعد يشکل المصدر الوحيد للمعرفة، إذ تعددت مصادر المعرفة وطرق الحصول عليها، وأضحى دور المعلم وسيطاً ومسهلاً بين التلاميذ ومصادر المعرفة وأصبح موجهاً ومرشداً للطلبة أکثر منه ملقناً لهم | ||||
Keywords | ||||
المعلم الباحث; مقومات اﻹبداع; المعرفة | ||||
Statistics Article View: 333 PDF Download: 262 |
||||