EKB Journal Management System

1.

الفهرس

Pages 0-0

2.

مصادر ضغوط العمل والرضا الوظيفي للمعلمين في المدرسة الجزائرية. ( دراسة ميدانية بابتدائية العوينات تبسة /الجزائر )

Pages 1-33
بن خرور خير الدين; نوال بوضياف; فلسطين أبو وزنة

3.

المعلم الباحث في ضوء مقومات اﻹبداع المعرفة

Pages 34-61
سمير عبد الوهاب الخويت; سماح محمد محمد دويدار

4.

المستحدثات التکنولوجية المعاصرة وعلاقتها بتنمية معلم القرن الحادي والعشرين مهنياً

Pages 37-97
ثناء مليجي السيد عودة

5.

الثقافة الرقمية لدى طلاب الدراسات العليا التربوية بالجامعات المصرية في ضوء متطلبات الاقتصاد القائم على المعرفة

Pages 98-149
رمضان محمود عبد العليم عبد القادر

6.

المتطلبات التربوية لتطوير برامج التنمية المهنية للمعلمين بمصر في ضوء خبرات بعض الدول الأجنبية

Pages 150-212
هويدا محمود الإتربي; محمد محمود الإتربي

7.

إســهـــام برنامــج الحقــــائب التدريبيــة في أداء معــلمي الأزهـر واتجاهاتهم نحو ممارسة مهنة التدريس من وجهة نظرهم

Pages 213-283
محمد مصطفى الديب; السيد اسماعيل محمد غمري

8.

دور استخدام التدريب الإلکتروني في تنمية الکفايات المهنية للمعلمين (من وجهة نظر معلمي اللغة العربية بالمرحلة الثانوية ولاية الجزيرة وحدة طابت الإدارية)

Pages 284-300
حسن الفاتح الحسين محمدالمبارک

9.

دور التصاميم التعليمية في رفع کفاءة وفاعلية برامج إعداد وتدريب المعلم

Pages 301-330
وليد خضر الزند

10.

قلق الامتحان لدى الطلبة والطالبات بالمرحلة الثانوية بمحلية ام درمان وعلاقته ببعض المتغيرات الاخرى

Pages 331-362
امير بلال دفع الله الزبير

11.

کليات التربية ووهم التنمية المهنية للمعلمين في عصر المعرفة (دراسة تحليلية)

Pages 364-393
مجدى صلاح طه المهدى

12.

دراسة تقويمية لبرنامج إجازة التأهيل التربوى لمعلمى الأزهر في ضوء أهدافه

Pages 394-457
إبراهيم السيد عيسى غنيم

13.

فاعلية التدريب أثناء الخدمة بصورته الرّاهنة على نمو المعلم المهني والأکاديمي في ضوء المتغيرات التکنولوجية المعاصرة

Pages 458-472
مصطفى عطية رحمة الله فضل الله

14.

فاعلية استخدام استراتيجية ماکفرلاند المدعومة بالواقع الافتراضي في تدريس منهج الاقتصاد على تنمية مهارات اتخاذ القرار والذات الاستثمارية لدى طلاب المدارس الثانوية الفندقية

Pages 473-539
فاطمة فاروق الشرقاوي

15.

التخطيط لإعداد وتأهيل معلم الکبار لممارسات جديدة في ضوء التوجه الوطني التنموي المستدام Egypt Vision 2030

Pages 540-615
محمد حسن أحمد جمعه; عاشور أحمد عمرى

16.

واقع إعداد المعلمين ضمن التغيرات التکنولوجية الحديثة بدولة الکويت من وجهة نظر معلمي المدارس الثانوية الحکومية فيها

Pages 616-639
نايف لافي المطيري

17.

مدى تضمين المعايير المهنية الوطنية للمعلمين في برامج إعداد المعلم بجامعة نجران

Pages 640-661
يحيى علي أحمد فقيهي

18.

استخدام السبورة الذکية بديلاَ عن المختبرات التعليمية في المراحل التعليمية کافة

Pages 662-677
ضحى عادل محمود

19.

التفکير الجانبى وعلاقته بمهارات اتخاذ القرار لدى عينة من معلمى مرحلة التعليم الاساسى

Pages 678-723
زينب محمد عبد الرؤوف الشيشينى; چـيهـان عبد الله السرنجـــاوى

20.

الاحتياجات التدريبية في مجال تکنولوجيا التعليم لمعلمي مرحلة تعليم الأساس (دراسة ميدانية من وجهة نظر معلمي مرحلة تعليم الأساس بمدينة رفاعة بالسودان2019م)

Pages 724-759
الصّدّيق عبد الصّادق البدويّ بلّة

21.

الکفايات التعليميه لمعلمي التربيه الرياضية في ضوء دليل التربيه الرياضيه للمرحله الاساسيه في الاردن

Pages 760-777
منصور نزال الحمدون

22.

أساليب مواجهة ضغوط أحداث الحياة وعلاقتها ببعض المتغيرات النفسية لدي عينة من الطالبات المعلمات بقسم رياض الأطفال بکلية التربية

Pages 778-805
مها أحمد محمد الرزاز

23.

رؤية مقترحة لإعداد المعلم في ضوء معطيات العصر الرقمي

Pages 806-817
نعمة منور محسب خاطر

24.

التربية المعلوماتية للمعلم كضرورة لتعزيز أمنه الفكرى

Pages 818-848
هبه محمد أبو تجار; عزيزة محمد عبد الهادى