رؤية مقترحة لإعداد المعلم في ضوء معطيات العصر الرقمي | ||||
مجلة کلية التربية . جامعة طنطا | ||||
Article 23, Volume 74, Issue 2, April 2019, Page 806-817 PDF (784.8 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkmgt.2019.212257 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
نعمة منور محسب خاطر | ||||
مدرس أصول التربية کلية التربية – جامعة مدينة السادات | ||||
Abstract | ||||
يُعد المعلم الرکن الأساسي في العملية التعليمية ,ولا يمکن إحداث أي تغيير أو تطوير في العملية التعليمية إلا بتطوير المعلم ,ومن هنا يُعد تطوير المعلم وإعداده في جميع الجوانب من أساسيات تحسين التعليم ,وذلک لما له من أهمية بالغة في تطوير الأداء التدريسي وإحداث التحول المطلوب وتحقيق الأهداف التربوية . وبما أن المعلم يمثل حجر الزاوية في أي إصلاح تربوي کان ,لابد من إعادة النظر في طرائق إعداده وتدريبه وتزويده بالمهارات والکفايات الأساسية للنجاح في عمله ونظراً لثراء المستجدات التربوية وسرعة تطورها في العصر الحديث ,فإن المعلم لابد أن يکون ملماً بکل ما هو جديد في مجال التربية والتعليم قادراً علي التعامل مع المستجدات التربوية بعلم وخبرة ,لذلک يجب إعداد المعلم إعداداً متکاملاً ,أکاديمياً ومهنياً وثقافياً لتمکينه من التفاعل المبدع مع متطلبات تخصصه ومستجدات العصر التقنية . | ||||
Keywords | ||||
اعداد المعلم; العصر الرقمي | ||||
Statistics Article View: 388 PDF Download: 495 |
||||