أساليب مواجهة ضغوط أحداث الحياة وعلاقتها ببعض المتغيرات النفسية لدي عينة من الطالبات المعلمات بقسم رياض الأطفال بکلية التربية | ||||
مجلة کلية التربية . جامعة طنطا | ||||
Article 22, Volume 74, Issue 2, April 2019, Page 778-805 PDF (768.59 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkmgt.2019.212256 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
مها أحمد محمد الرزاز | ||||
مدرس بقسم رياض الأطفال بکلية التربية – جامعة طنطا | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلي الکشف عن علاقة أساليب مواجهة ضغوط أحداث الحياة ببعض المتغيرات النفسية (الثقة بالنفس، ومستوى الطموح، وتحمل الغموض) لدى عينة من الطالبات المعلمات بقسم رياض الأطفال بکلية التربية، وکذلک إيجاد عامل بينهم وأشتملت عينة الدراسة على (250) طالبة من طالبات الفرقة الرابعة بقسم رياض الأطفال بکلية التربية جامعة طنطا، واستخدمت الباحثة الأدوات التالية مقياس مواجهة ضغوط أحداث الحياة، ومقياس لبعض المتغيرات النفسية ، وأظهرت نتائج الدراسة عن وجود علاقة ارتباطية دالة إحصائياً بين أساليب مواجهة ضغوط أحداث الحياة والثقة بالنفس لدى عينة الدراسة،و توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائياً بين أساليب مواجهة ضغوط أحداث الحياة ومستوى الطموح لدى الطالبات أفراد عينة الدراسة.،وتوجد علاقة ارتباطية دالة إحصائياً بين أساليب مواجهة ضغوط أحداث الحياة وتحمل الغموض لدى الطالبات أفراد عينة الدراسة، وتسهم المتغيرات النفسية (الثقة بالنفس – مستوى الطموح – تحمل الغموض) في التنبؤ بأساليب مواجهة ضغوط أحداث الحياة لدى الطالبات أفراد عينة الدراسة | ||||
Keywords | ||||
ضغوط أحداث الحياة; المتغيرات النفسية; الطالبات المعلمات; رياض الأطفال; کلية التربية | ||||
Statistics Article View: 310 PDF Download: 644 |
||||