تصور مقترح لتفعيل دور معلمة الروضة في تنمية التكنولوجيا الرقمية للطفل في ظل الأزمات المعاصرة | ||||
مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية | ||||
Article 11, Volume 4, Issue 7, December 2021, Page 475-510 PDF (941.92 K) | ||||
Document Type: بحوث | ||||
DOI: 10.21608/musi.2021.86219.1021 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
فاطمه عطيه عمران | ||||
کليه التربيه. جامعه جنوب الوادى | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى القاء الضوء على واقع دور معلمة الروضة في تنمية التكنولوجيا الرقمية للطفل في ظل الازمات المعاصرة، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي لملاءمته لطبيعة هذه الدراسة، وذلك من خلال تحديد مفهوم التكنولوجيا الرقمية، واهدافها واهميتها، ووصف وتحليل واقع دور معلمة الروضة في تنمية التكنولوجيا الرقمية للطفل في ظل الازمات المعاصرة، لتقديم تصور مقترح له، كما استخدمت الدراسة الاستبانة كأداة للتعرف على هذا الدور، وتم تطبيق الاستبانة على عينة (70) من معلمات الروضات بمحافظة قنا، للكشف عن واقع دور معلمة الروضة في تنمية التكنولوجيا الرقمية للطفل في ظل الازمات المعاصرة، وأظهرت النتائج أن دور معلمة الروضة في تنمية التكنولوجيا الرقمية لدى الطفل جاء بدرجة متوسطة، وكذلك قلة وعي معلمة الروضة باستخدام انشطة اثرائية تنمي الطفل تكنولوجيا، وقلة اكساب الطفل بعض المفاهيم العلمية وبعض المفاهيم الرياضية باستخدام التكنولوجيا الرقمية. وقلة اكساب الطفل مهارات التعلم التعاوني، وقلة توظيف الالعاب التعليمية في تنمية الطفل تكنولوجيا، واوصى البحث بضرورة نشر الوعي بأهداف استخدام التكنولوجيا الرقمية في الروضات وذلك لقدراتها على إكساب الاطفال مهارات إضافية وخلق نوع من الإبداع لدى الاطفال في محاولتهم للوصول للمعرفة. | ||||
Keywords | ||||
معلمة الروضة; التكنولوجيا الرقمية; الأزمات المعاصرة | ||||
Statistics Article View: 879 PDF Download: 12,262 |
||||