أثر استخدام إسلوب القصة علي التحصيل الدراسي في مادة التربية الإسلامية لدى طالبات الصف العاشر الثانوي بدولة الکويت | ||||
مجلة کلية التربية - جامعة الإسکندرية | ||||
Article 6, Volume 24, Issue 1, March 2014, Page 435-471 PDF (670.97 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jealex.2014.207669 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
. معالى محمد العبد الهادى | ||||
عضو هيئة تدريس بقسم المناهج وطرق التدريس - کلية التربية - جامعة الکويت | ||||
Abstract | ||||
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر استخدام إسلوب القصة علي التحصيل الدراسي في مادة التربية الإسلامية لدى طالبات الصف العاشر الثانوي بدولة الکويت ,والتي جرى تطبيقها في الفصل الدراسي الثاني ,من العام الدراسي (2011-2012). حيث تم استخدام المنهج شبه التجريبي ، وإتباع برنامج لتقصي أثر استخدام إسلوب القصة علي التحصيل الدراسي , من خلال تطبيقه على عينة البحث المکونة من ( 60 ) طالبة من طالبات الصف العاشر الثانوي بدولة الکويت ، والتي تم تقسيمها إلى مجموعتين متساويتين , إحداهما ضابطة والثانية تجريبية . أسفرت النتائج عن وجود فروق بين تحصيل طالبات المجموعة التجريبية قبل تطبيق البرنامج وبعده , وعن وجود فروق بين تحصيل طالبات المجموعة التجريبية والضابطة بعد تطبيق البرنامج , کما أسفرت النتائج عن وجود فروق في التحصيل المعرفي للطالبات ذوات التحصيل المنخفض اللات تتبعن إسلوب القصة , مقارنتاٍ بالطالبات ذوات التحصيل المنخفض اللات تتبعن الإسلوب التقليدي لصالح الطالبات اللات تتبعن إسلوب القصة . وفي ضوء هذه النتائج . | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 47 PDF Download: 129 |
||||