استخدام إستراتيجية األبعاد السداسية (PDEODE ) في تدريس علم النفس لتنمية بعض مهارات التفکير عالي الرتبة لدى طالب المرحلة الثانوية | ||||
المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد | ||||
Article 2, Volume 12, Issue 33, April 2020, Page 2-32 PDF (975.12 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sjsw.2020.209108 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Abstract | ||||
ستهدف هذا البحث قياس أثر استخدام إستراتيجية األبعاد السداسية )PDEODE )في تدريس علم النفس على تنمية بعض مهارات التفکير عالي الرتبة لدى طالب المرحلة الثانوية، ولتحقيق هذا الهدف تم إعداد أداة البحث وهي اختبار التفکير عالي الرتبة، وقد تکونت مجموعة البحث من عدد )06 )طالبة من طالبات المرحلة الثانوية بمدرسة نجيب محفوظ الثانوية بنات بمدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبية ويبلغ عددها)06 )طالبة درست موضوعات وحدتي علم النفس باستخدام إستراتيجية األبعاد السداسية )PDEODE ، )وأخرى ضابطة ويبلغ عددها )06 )طالبة درست نفس الموضوعات بالطريقة المعتادة دون أية معالجات تجريبية، و قد اعتمد البحث على المنهج شبة التجريبي. | ||||
Keywords | ||||
مهارات التفکير عالي الرتبة; إستراتيجية األبعاد السداسية (PDEODE ) | ||||
Statistics Article View: 64 PDF Download: 70 |
||||