وحدة مقترحة قائمة على المدخل الجدلي التجريبي في تدريس علم النفس لخفض التحيز المعرفي لدى طالب المرحلة الثانوية | ||||
المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد | ||||
Article 7, Volume 12, Issue 33, April 2020, Page 206-231 PDF (797.38 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sjsw.2020.209113 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى قياس فاعلية وحدة مقترحة قائمة على المدخل الجدلي التجريبي في تدريس علم النفس لخفض التحيز المعرفي لدى طالب المرحلة الثانوية، ولتحقيق ما هدف إليه البحث استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي، حيث ط بق البحث على عينة بلغ حجمها ثالثين طالبة من طالبات الصف الثاني الثانوي بمدرسة الخارجة الثانوية للبنات، وتمثلت أدوات البحث و مواده في: مقياس التحيز المعرفي، والوحدة المقترحة، دليل المعلم. وط بق مقياس التحيز المعرفي ا بعد التحقق من صدقه وثباته على عينة البحث، ا وبعدي قبلي وأسفرت نتائج البحث عن وجود فروق ذات داللة إحصائية عند مستوى داللة 22‚2 بين متوسطات درجات الطالب على مقياس التحيز المعرفي في التطبيقين القبلي والبعدي لصالح التطبيق البعدي، کما توصلت لفاعلية الوحدة المقترحة القائمة على المدخل الجدلي التجريبي في خفض التحيز المعرفي لدى طالب المرحلة الثانوية. | ||||
Keywords | ||||
المدخل الجدلي التجريبي; التحيز المعرفي | ||||
Statistics Article View: 58 PDF Download: 79 |
||||