تأثير برنامج الکتروني على تعلم بعض مهارات کرة السلة لتلميذات الحلقة الثانية من التعليم الاساسي | ||||
مجلة بحوث التربية البدنية وعلوم الرياضة | ||||
Article 5, Volume 1, Issue 1, December 2021, Page 69-98 PDF (794.08 K) | ||||
Document Type: البحث الأصلي | ||||
DOI: 10.21608/osdj.2021.109150.1006 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
سمر هشام فتحي امين 1; عادل محمد رمضان عبد ربه2; ماجد محمد السعيد العزازي3 | ||||
1باحثة ماجستير، کلية التربية الرياضية، جامعة قناة السويس | ||||
2استاذ تدريب کرة السلة ووکيل شئون التعليم و الطلاب بکلية التربية الرياضية، جامعة بور سعيد | ||||
3عميد کلية التربية الرياضية، جامعة قناة السويس | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الى التعرف علي تأثير برنامج الکتروني علي تعلم بعض مهارات کره السلة لتلميذات الحلقة الثانية من مرحله التعليم الاساسي، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي لمناسبته لطبيعة البحث من خلال التصميم التجريبي الذي يعتمد علي القياس القبلي والبعدي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخري ضابطة ، اشتملت عينة البحث على (40 ) تلميذة من تلاميذ الصف الثاني الاعدادي بنات وتم تقسيمهم الى وقد تم سحب (20) تلميذات لإجراء الدراسة الاستطلاعية عليهم ، وإلي مجموعتين إحداهما تجريبية قوامها (10) تلميذات وأخرى ضابطة قوامها (10) تلميذات اخرى ، کانت من اهم نتائج الدراسة : 1) توجد فروق دالة احصائيا بين القياسات القبلية والعبدية للمجموعة الضابطة في المتغيرات البدنية والمهارية قيد البحث ولصالح القياس البعدي " 2) توجد فروق دالة احصائيا بين القياسات القبلية والعبدية للمجموعة التجريبية في المتغيرات البدنية والمهارية قيد البحث ولصالح القياس البعدي " 3) توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعتين التجريبية والضابطة لصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبية في المتغيرات البدنية والمهارية وقيد البحث " ويوصي الباحثون بضرورة تطبيق البرنامج التعليمي الالکتروني لتحسين بعض المهارات الأساسية في کرة السلة، الاهتمام باستخدام تکنولوجيا المعلومات في تنمية الاعدادي البدني والمهاري في الرياضات المختلفة . تطبيق البرنامج الالکتروني التعليمي المقترح على جميع الألعاب الفردية والجماعية لما لها من تأثير إيجابي وتفعيل لدور المتعلم أثناء التعليم . | ||||
Keywords | ||||
برنامج الکتروني; کرة السلة; التعليم الاساسي | ||||
Statistics Article View: 188 PDF Download: 184 |
||||