تطوير تخصص أصول التربية في ضوء نموذج التحليل الرباعي سوات SWAT Analysis)) رؤية مستقبلية | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 11, Volume 93, Issue 93, January 2022, Page 739-752 PDF (910.47 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2022.211547 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
هالة مختار الوحش* | ||||
أستاذ أصول التربية بکلية الدراسات الإنسانية بجامعة الأزهر- فرع الدقهلية | ||||
Abstract | ||||
اکتسب علم أصول التربية أهمية ومکانة تميز بها عن کثير من العلوم التربوية ، نظراً لأنه العلم الذى يختص بدراسة النظم التعليمية فى الدول المختلفة ، حيث يمثل الأسس التى تقوم عليها العملية التربوية وتشتق منها مبادئها وأهدافها وتوجه عملياتها وممارستها ، ويعکس فلسفة المجتمع وغاياته ، وتشير الأدبيات إلى أن هذا التخصص يشوبه بعض القصور في جوانبه التدريسية والبحثية والمجتمعية ، لذا هدفت الدراسة إلى تطوير تخصص أصول التربية ، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفى ، وتناولت الدراسة وصف الواقع وتحليله للبحوث التربوية فى أصول التربية من خلال التحليل الرباعى ( SWAT Analysis)، ثم طرحت الباحثة رؤية مستقبلية لتطوير تخصص أصول التربية . | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: تطوير; رؤية مستقبلية - اتجاهات حديثة - تحليل سوات - أصول التربية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 340 PDF Download: 902 |
||||