EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 93, Issue 93, January 2022, Page 1-1821  XML

1

أداء الباحثين في إعداد مشروعاتهم البحثية بين الرشاقة والبدانة العلمية في ضوء البراديجم البحثي: دراسة نظرية

Page 1-48
بشرى إسماعيل أحمد أرنوط

2

الدور الوسيط للتمکين النفسي في العلاقة بين القيادة التحويلية والاندماج الوظيفي لدى أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بکليات التربية جامعة الزقازيق

Page 49-142
إيناس محمد صفوت مصطفى خريبه; أحمد سمير مجاهد أبو الحسن

3

فاعلية إستراتيجية دائرة التعلم المدعومة بالأنشطة الإثرائية التقنية في تنمية مفاهيم علم الفرائض ومهارات التفکير الرياضي لدى طالبات الشريعة والقانون بجامعة الأزهر

Page 143-214
إيمان عبد الرحمن حسين محمد

4

فعالية الإرشاد العقلاني الانفعالي السلوکي في خفض إساءة المعاملة الوالدية للأبناء ذوي الإعاقة الفکرية

Page 215-267
شادي محمد السيد أبو السعود

5

دراسة مقارنة لتمويل المنح الدراسية في بعض الجامعات الأوروبية وإمکانية الإفادة منها في مصر

Page 269-412
عبدالعاطي حلقان أحمد عبد العزيز

6

النموذج البنائي للعلاقات بين الذکاء العملي والتفکير الخلاق وحل المشکلات المستقبلية لدى الطلبة الموهوبين بالمرحلة الثانوية

Page 413-462
إيمان صلاح الدين الشريف

7

برنامج قائم على التعليم الاستراتيجي لتنمية مستويات عمق المعرفة الفلسفية والدافعية للتعليم لدى طلاب المرحلة الثانوية

Page 463-532
عمرو جابر قرني سيد

8

فعالية برنامج نفس حرکي في تنمية مهارات الإدراک المکاني لدى الأطفال ذوي الإعاقة البصرية المعاقين ذهنيًا

Page 533-582
محمود ربيع إسماعيل الشهاوي; زينب ماضي محمود السيد

9

إطار مؤسسي مقترح لإدارة الأصول الاستراتيجية بمؤسسات التعليم العالي في مصر على ضوء مدخل التحالف الاستراتيجي

Page 583-679
منى شعبان عثمان

10

برنامج مقترح في التاريخ الاجتماعي قائم على أدب الرحلات لتنمية مهارات تحليل النصوص التاريخية لدى طلاب شعبة التاريخ بکلية التربية

Page 681-737
عـلاء عبد الله أحمد مرواد

11

تطوير تخصص أصول التربية في ضوء نموذج التحليل الرباعي سوات SWAT Analysis)) رؤية مستقبلية

Page 739-752
هالة مختار الوحش

12

المتغيرات النفسية المرتبطة بالشخصية ذاتية الغرض لدي طلاب الجامعة

Page 753-857
سامح حسن سعد الدين حرب

13

فعالية برنامج قائم على التعلم الموقفي في تنمية مهارات الفهم القرائي واللغة البراجماتية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات القراءة

Page 859-938
أماني حامد مرغني طلبة

14

النموذج البنائي للعلاقات بين إدمان استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والشعور بالوحدة النفسية والقلق من فيروس کورونا والدعم الاجتماعي المدرک بين طلاب کلية التربية بأسيوط

Page 919-1008
فاطمة محمد علي عمران

15

المتطلبات التربوية اللازمة لداعية الأقليات المسلمة في المجتمعات الغربية والآليات المقترحة لتفعيلها

Page 1009-1112
أحمد عبد الغني محمد رضوان

16

فاعلية برنامج إرشادى لتحسين اليقظة العقلية وأثره فى خفض الإحتراق الأکاديمى لدى طلبة المرحلة الثانوية

Page 1021-1079
إيمان مختار محمود عامر

17

فاعلية استراتيجية المشروعات الإلکترونية في بيئة الواقع المعزز لتنمية مهارات البرمجة والدافعية للإنجاز لدى طلاب مدارس التکنولوجيا والرياضيات STEM

Page 1081-1124
رؤيـــات أحمد حسانين

18

أنماط الاستثارة الفائقة والوظائف التنفيذية کمنبئات بالرفاهية الأکاديمية لدى الطلاب المتفوقين أکاديميًا بکلية التربية بقنا

Page 1025-1137
شيماء سيد سليمان

19

سلوک الصمت التنظيمي لدى أعضاء هيئة التدريس في کلية التربية بجامعة أم القرى

Page 1129-1170
أحلام بخيت ناصر البنيان

20

The effectiveness of the rational emotive therapy in improving academic self-efficacy and reducing academic procrastination among students of Hail University

Page 1-24
wedad mohammad saleh alkfare

21

درجة رضا الطلبة نحو تجربة التعليم والتعلّم عن بُعد خلال جائحة کورونا: دراسة حالة على جامعة الکويت

Page 1361-1437
عمار حسن صفر

22

توظيف إنترنت الأشياء في الجامعات السعودية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس[الفرص والتحديات]

Page 1439-1472
سالم محمد العلوني

23

إستراتيجية التلخيص الکتابي وأثرها في تنمية مهارات الکتابة لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى

Page 1473-1517
علي محمد أحمد آل مصوّي الغامدي

24

الطمأنينة النفسية فى ضوء نظرية ماسلو طبقاً لمستويات التدفق النفسى ومجموعة من المتغيرات الديموجرافية لدى طلاب الدراسات العليا

Page 1519-1587
مروة سعيد عويس محمد

25

تطوير إدارة مجالات الشراکة بجامعة الزقازيق في ضوء خبرة بعض الجامعات الاسترالية والأمريکية

Page 1589-1719
محمد احمد عوض البربري

26

تنمية الحکمة کمدخل لتعديل المعتقدات اللاعقلانية لدى مرتفعي الضغوط الأکاديمية من طلاب الجامعة

Page 1721-1783
أمنية حسن محمد حلمي

27

أثر استخدام استراتيجية بوست وبرينان فى تدريس الدراسات الاجتماعية على التحصيل المعرفى وتنمية بعض مهارات التفکير التأملي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة

Page 1785-1839
مساعد ردن مرزوق المطيري

28

القدرة التنبؤية للتحيزات المعرفية من خلال أساليب اتخاذ القرار لدى طالبات جامعة أم القرى بمکة المکرمة

Page 1941-1984
حنان حمادي سليم الحربي

29

واقع ممارسة قائدات المدارس لأبعاد القيادة الخادمة في ضوء نموذج لوب (Laub Model)

Page 1985-2024
إيمان حسين الأمير

30

The Uses of Machine Learning (ML) in Teaching and Learning English Language: A Methodical Review.

Page 25-52
Abdullah AbdulMuhsen AlHarbi