EKB Journal Management System

1.

أداء الباحثين في إعداد مشروعاتهم البحثية بين الرشاقة والبدانة العلمية في ضوء البراديجم البحثي: دراسة نظرية

Pages 1-48
بشرى إسماعيل أحمد أرنوط

2.

الدور الوسيط للتمکين النفسي في العلاقة بين القيادة التحويلية والاندماج الوظيفي لدى أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بکليات التربية جامعة الزقازيق

Pages 49-142
إيناس محمد صفوت مصطفى خريبه; أحمد سمير مجاهد أبو الحسن

3.

فاعلية إستراتيجية دائرة التعلم المدعومة بالأنشطة الإثرائية التقنية في تنمية مفاهيم علم الفرائض ومهارات التفکير الرياضي لدى طالبات الشريعة والقانون بجامعة الأزهر

Pages 143-214
إيمان عبد الرحمن حسين محمد

4.

فعالية الإرشاد العقلاني الانفعالي السلوکي في خفض إساءة المعاملة الوالدية للأبناء ذوي الإعاقة الفکرية

Pages 215-267
شادي محمد السيد أبو السعود

5.

دراسة مقارنة لتمويل المنح الدراسية في بعض الجامعات الأوروبية وإمکانية الإفادة منها في مصر

Pages 269-412
عبدالعاطي حلقان أحمد عبد العزيز

6.

النموذج البنائي للعلاقات بين الذکاء العملي والتفکير الخلاق وحل المشکلات المستقبلية لدى الطلبة الموهوبين بالمرحلة الثانوية

Pages 413-462
إيمان صلاح الدين الشريف

7.

برنامج قائم على التعليم الاستراتيجي لتنمية مستويات عمق المعرفة الفلسفية والدافعية للتعليم لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 463-532
عمرو جابر قرني سيد

8.

فعالية برنامج نفس حرکي في تنمية مهارات الإدراک المکاني لدى الأطفال ذوي الإعاقة البصرية المعاقين ذهنيًا

Pages 533-582
محمود ربيع إسماعيل الشهاوي; زينب ماضي محمود السيد

9.

إطار مؤسسي مقترح لإدارة الأصول الاستراتيجية بمؤسسات التعليم العالي في مصر على ضوء مدخل التحالف الاستراتيجي

Pages 583-679
منى شعبان عثمان

10.

برنامج مقترح في التاريخ الاجتماعي قائم على أدب الرحلات لتنمية مهارات تحليل النصوص التاريخية لدى طلاب شعبة التاريخ بکلية التربية

Pages 681-737
عـلاء عبد الله أحمد مرواد

11.

تطوير تخصص أصول التربية في ضوء نموذج التحليل الرباعي سوات SWAT Analysis)) رؤية مستقبلية

Pages 739-752
هالة مختار الوحش

12.

المتغيرات النفسية المرتبطة بالشخصية ذاتية الغرض لدي طلاب الجامعة

Pages 753-857
سامح حسن سعد الدين حرب

13.

فعالية برنامج قائم على التعلم الموقفي في تنمية مهارات الفهم القرائي واللغة البراجماتية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات القراءة

Pages 859-938
أماني حامد مرغني طلبة

14.

النموذج البنائي للعلاقات بين إدمان استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والشعور بالوحدة النفسية والقلق من فيروس کورونا والدعم الاجتماعي المدرک بين طلاب کلية التربية بأسيوط

Pages 919-1008
فاطمة محمد علي عمران

15.

المتطلبات التربوية اللازمة لداعية الأقليات المسلمة في المجتمعات الغربية والآليات المقترحة لتفعيلها

Pages 1009-1112
أحمد عبد الغني محمد رضوان

16.

فاعلية برنامج إرشادى لتحسين اليقظة العقلية وأثره فى خفض الإحتراق الأکاديمى لدى طلبة المرحلة الثانوية

Pages 1021-1079
إيمان مختار محمود عامر

17.

فاعلية استراتيجية المشروعات الإلکترونية في بيئة الواقع المعزز لتنمية مهارات البرمجة والدافعية للإنجاز لدى طلاب مدارس التکنولوجيا والرياضيات STEM

Pages 1081-1124
رؤيـــات أحمد حسانين

18.

أنماط الاستثارة الفائقة والوظائف التنفيذية کمنبئات بالرفاهية الأکاديمية لدى الطلاب المتفوقين أکاديميًا بکلية التربية بقنا

Pages 1025-1137
شيماء سيد سليمان

19.

سلوک الصمت التنظيمي لدى أعضاء هيئة التدريس في کلية التربية بجامعة أم القرى

Pages 1129-1170
أحلام بخيت ناصر البنيان

20.

The effectiveness of the rational emotive therapy in improving academic self-efficacy and reducing academic procrastination among students of Hail University

Pages 1-24
wedad mohammad saleh alkfare

21.

درجة رضا الطلبة نحو تجربة التعليم والتعلّم عن بُعد خلال جائحة کورونا: دراسة حالة على جامعة الکويت

Pages 1361-1437
عمار حسن صفر

22.

توظيف إنترنت الأشياء في الجامعات السعودية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس[الفرص والتحديات]

Pages 1439-1472
سالم محمد العلوني

23.

إستراتيجية التلخيص الکتابي وأثرها في تنمية مهارات الکتابة لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى

Pages 1473-1517
علي محمد أحمد آل مصوّي الغامدي

24.

الطمأنينة النفسية فى ضوء نظرية ماسلو طبقاً لمستويات التدفق النفسى ومجموعة من المتغيرات الديموجرافية لدى طلاب الدراسات العليا

Pages 1519-1587
مروة سعيد عويس محمد

25.

تطوير إدارة مجالات الشراکة بجامعة الزقازيق في ضوء خبرة بعض الجامعات الاسترالية والأمريکية

Pages 1589-1719
محمد احمد عوض البربري

26.

تنمية الحکمة کمدخل لتعديل المعتقدات اللاعقلانية لدى مرتفعي الضغوط الأکاديمية من طلاب الجامعة

Pages 1721-1783
أمنية حسن محمد حلمي

27.

أثر استخدام استراتيجية بوست وبرينان فى تدريس الدراسات الاجتماعية على التحصيل المعرفى وتنمية بعض مهارات التفکير التأملي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة

Pages 1785-1839
مساعد ردن مرزوق المطيري

28.

القدرة التنبؤية للتحيزات المعرفية من خلال أساليب اتخاذ القرار لدى طالبات جامعة أم القرى بمکة المکرمة

Pages 1941-1984
حنان حمادي سليم الحربي

29.

واقع ممارسة قائدات المدارس لأبعاد القيادة الخادمة في ضوء نموذج لوب (Laub Model)

Pages 1985-2024
إيمان حسين الأمير

30.

The Uses of Machine Learning (ML) in Teaching and Learning English Language: A Methodical Review.

Pages 25-52
Abdullah AbdulMuhsen AlHarbi