فاعلية استراتيجية المشروعات الإلکترونية في بيئة الواقع المعزز لتنمية مهارات البرمجة والدافعية للإنجاز لدى طلاب مدارس التکنولوجيا والرياضيات STEM | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 17, Volume 93, Issue 93, January 2022, Page 1081-1124 PDF (1.23 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2022.211553 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
رؤيـــات أحمد حسانين* | ||||
مدرس تکنولوجيا التعليم والتربية المتحفية –قسم تکنولوجيا التعليم- کلية التربية _جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى الکشف عن فاعلية استراتيجية المشروعات الإلکترونية في بيئة الواقع المعزز لتنمية مهارات البرمجة والدافعية للإنجاز لدى طلاب مدارس التکنولوجيا والرياضيات STEM وتکونت عينة البحث الحالي من (44) طالباُ من مدرسة المعادي المشترکة، تم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين أحدهما ضابطة والأخرى تجريبية، کما اعتمد البحث على المنهج شبه التجريبي وأسفرت النتائج عن وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى0.01 بين المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لبطاقة ملاحظة مهارات البرمجة ومقياس الدافعية للإنجاز لصالح المجموعة التجريبية. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: استراتيجية المشروعات الإلکترونية; الدافعية للإنجاز; مدارس الرياضيات والتکنولوجيا | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 229 PDF Download: 801 |
||||