تنمية الحکمة کمدخل لتعديل المعتقدات اللاعقلانية لدى مرتفعي الضغوط الأکاديمية من طلاب الجامعة | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 26, Volume 93, Issue 93, January 2022, Page 1721-1783 PDF (1.54 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2022.212351 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أمنية حسن محمد حلمي* | ||||
مدرس علم النفس التربوي کلية التربية- جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى الکشف عن فعالية برنامج تدريبي لتنمية الحکمة في تعديل المعتقدات اللاعقلانية لدى عينة من طلاب الجامعة مرتفعي الضغوط الأکاديمية بلغ عددها النهائي (11) طالبًا وطالبةً بالفرقة الثانية بکلية التربية جامعة بنها. وتم استخدام المنهج شبة التجريبي الذي يقوم على المجموعة الواحدة حيث القياس القبلي والبعدي للمتغيرات قيد البحث، ويتکون البرنامج التدريبي من (16) جلسة کل منها يتضمن أنشطة قائمة على أبعاد الحکمة. وأشارت النتائج إلى فعالية البرنامج التدريبي في تنمية الحکمة و تعديل المعتقدات اللاعقلانية لدى مرتفعي الضغوط الأکاديمية. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية : الحکمة; المعتقدات اللاعقلانية; الضغوط الأکاديمية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 120 PDF Download: 274 |
||||