اتجاهات طلبة کلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة الشرقية نحو استخدام نظام موودل ( (Moodle في التعلم عن بعد أثناء جائحة کورونا | ||||
مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية | ||||
Article 10, Volume 2021, Issue 4 - Serial Number 1, December 2021, Page 201-223 PDF (1005.22 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/muja.2021.211609 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة التعرف على اتجاهات طلبة کلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة الشرقية نحو استخدام نظام موودل (Moodle) في التعلم عن بعد أثناء جائحة کورونا، حيث اتبعت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، وقد تکونت عينة الدراسة من (416) طالبا وطالبة من کلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة الشرقية للعام الأکاديمي 2019/2020، ولتحقيق أهداف الدراسة تم تصميم استبانة مکونة من (21) عبارة عن اتجاهات الطلبة نحو استخدام نظام موودل في التعلم عن بعد، وقد أشارت النتائج وجود اتجاهات إيجابية عند الطلبة نحو استخدام نظام موودل (Moodle) في التعلم، کما بينت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات استجابات عينة الدراسة تعزى لمتغيري السنة الدراسية والتخصص، وفي ضوء ذلک أوصت الدراسة بتفعيل نظام مووودل في تعلم الطلبة والاستفادة منه في عملية التدريس و تقويم تعلم الطلبة | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية : اتجاهات الطلبة; نظام موودل; التعلم عن بعد; جائحة کورونا | ||||
Statistics Article View: 64 PDF Download: 90 |
||||