منصة أکاديمية خان الإلکترونية ومضامينها لتطوير التعليم | ||||
المجلة الدولية للتعليم الإلکتروني | ||||
Article 5, Volume 4, Issue 3, December 2021, Page 439-454 PDF (585.32 K) | ||||
Document Type: البحوث والدراسات والمقالات المستوفاة للقواعد العلمية المتعارف عليها، والتى يجريها أو يشارک فى إجرائها أعضاء هيئة التدريس والباحثون فى الجامعات ومراکز البحوث المصرية والعربية، وذلک باللغتين العربية والإنجليزية . | ||||
DOI: 10.21608/ijel.2021.211785 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
الأستاذة/ نجود محمد العويرضي | ||||
قسم تقنيات التعليم- کلية التربية- جامعة القصيم Qassim University | ||||
Abstract | ||||
تناولت هذه الورقة الفصول المقلوبة کأحد نماذج التعلم المدمج، والتي تقوم فکرتها على عکس عملية التعلم التقليدي، حيث تم استعراض مفهومها وأهميتها وميزاتها في العملية التعليمية، ومن ثم استعراض أحد التجارب العالمية الناجحة في تطبيق نموذج الفصول المقلوبة والتي تتمثل في منصة أکاديمية خان الإلکترونية، من حيث مفهومها ومکوناتها وأهميتها وميزاتها، ومضامين منصة أکاديمية خان الإلکترونية لتطوير التعليم، والتوجيه إلى الاستفادة منها في عمليات تطوير التعليم المختلفة، حيث يعمل المطورون فيها على تنظيم ومواءمة المحتوى الرقمي لاستخدامه في العملية التعليمية، وتحديد نوع التدريب، وغيره من أشکال الدعم التي يحتاجها المعلمون والمتعلمون لمساعدتهم على دمج التقنية في عملية التعلم، وغيرها من المضامين التي يمکن للمؤسسات التعليمية تبنيها والاستفادة منها في عمليات التطوير التربوي والتعليمي، وفي تطوير مهارات القرن الحادي والعشرين لدى المتعلمين. | ||||
Statistics Article View: 223 PDF Download: 161 |
||||