EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 4, Issue 3, December 2021, Page 11-1000  XML

1

أثر التفاعل بين أشکال الوکيل المتحرک وأنواعه ببيئة الکتاب الإلکتروني التفاعلي في تنمية مهارات صيانة الأجهزة التعليمية ودافعية الإنجاز لدى طلاب تکنولوجيا التعليم

Page 11-124
د/ شريف شعبان إبراهيم محمد

2

عنصرا محفزات الألعاب (الشارات- لوحات المتصدرين) القائمين علي السرد القصصي بلغة الإشارة ببيئة تعلم إلکترونى وأثرهما على تنمية المهارات الحياتية والوعى المعرفى بالمواطنة الرقمية لدى التلاميذ ذوى الاحتياجات الخاصة سمعيًا

Page 125-253
د/ هدى عبد العزيز محمد

3

أثر اختلاف نمط التعلم ( مقلوب – الکترونى) القائم على تکنولوجيا الواقع المعزز فى تنمية مهارات الصيانة والتفکير البصرى لدى طلاب تکنولوجيا التعليم

Page 255-355
د/ أمل ابراهيم حمادة

4

أثر اختلاف نمطي التعلم التشارکي القائم على الذکاء الاصطناعي من خلال روبوت الدردشة على تنمية مهارات الفهم العميق وقابلية التعلم الذاتي لدى طلاب الدبلوم المهنية التربوية

Page 357-437
أ.م.د / ماريان ميلاد منصور جرجس جرجس

5

منصة أکاديمية خان الإلکترونية ومضامينها لتطوير التعليم

Page 439-454
الأستاذة/ نجود محمد العويرضي

6

أسباب السرقة العلمية في الأوساط الأکاديمية برسائل الماجستير والدکتوراه لدى طلاب الدراسات العليا بالجامعات السعودية

Page 455-474
الأستاذ/ طارق عويض السواط السواط

7

الفصول الدراسية الذکية في بيئات التعلّم المدمج بالتقنيات الحديثة

Page 475-491
الأستاذة/ منال عقيل محمد الحجي الحجي

8

دور البرامج التدريبية في تنمية المواطنة الرقمية لدى المعلمات بمنطقة القويعية من وجهة نظرهن

Page 493-544
الأستاذة/ جميلة بنت غرسان الشهري الشهري

9

درجة استعداد معلّمي اللُّغة الإنجليزيّة لتوظيف مواقع التّواصل الاجتماعيّ في التّدريس ومعوقات استخدامها في البترا

Page 545-573
أ. حنين عبدالرحمن عبدالله; أ.د محمود بني عبد الرحمن عبد الرحمن; أ.د مصطفى جويفل جويفل

10

واقع استخدام المعامل الافتراضية في التعليم عن بعد لتدريس مقرر الکيمياء للمرحلة الثانوية خلال جائحة کورونا

Page 575-605
الأستاذة/ حنان عبد الله الغامدي الغامدي

11

أثر اختلاف نمط تقديم محفزات الألعاب الإلکترونية (الشارات، وقوائم المتصدرين) القائمة على تحليلات التعلم لتنمية مهارات برمجة الروبوت التعليمي والدافعية للإنجاز لدى طلاب برنامج STEM بکلية التربية

Page 607-708
د. زينب حسن حسن الشربيني; د. ميسون عادل منصور صالح

12

فاعلية الخرائط الذهنية الإلکترونية في إکساب المهارات الموسيقية وتنمية الإتجاه نحو إستخدام الموسيقى في التدريس لدى طلاب شعبة التعليم الإساسي بکلية التربية مختلفي نمط السيطرة الدماغية ومستوى القابلية للتعلم الذاتي

Page 709-804
أ.م.د/ محمد ضاحي محمد; د/ مروة محمد رضا; د/ حسام حسن أبوالسعود

13

التفاعل بين نمطي تقديم محتوى الانفوجرافيک الثابت (کلي– جزئي) ببيئة تعلم إلکترونية والأسلوب المعرفي (تحملالغموض- عدم تحمل الغموض) وأثره في تنمية مهاراتتحليل النظم والکفاءة الذاتية الاکاديميةالاکاديميةلدي طلاب شعبة إعداد معلم الحاسب الآلي

Page 805-942
د/ منى عبد الوهاب أحمد أحمد; د/ سماح زغلول حسن بکير

14

التفاعل بين نمط التغذية الراجعة (إعلامية/تصحيحية/تفسيرية) داخل نظام إدارة التعلم الإلکتروني وأسلوب التعلم (تحمل الغموض مقابل عدم تحمل الغموض) وأثره في تنمية مهارات استخدام البلاک بورد لدى طالبات التربية الخاصة بجامعة القصيم

Page 943-1005
د/ عصام عبد العاطي علي زيد

15

أثر أنماط دعامات التعلم (المباشرة/ غير المباشرة) ببيئة التعلم الالکترونية القائمة على التحليلات التعليمية في تنمية مهارات إنتاج عناصر التعلم الرقمية لدى طلاب کلية التربية جامعة أم القرى

Page 1007-1169
أ.م. د/ نبيل السيد محمد حسن

16

فاعلية استخدام الروبوت التعليمي في تنمية مهارات إنتاج المشروعات التعليمية لدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتکنولوجيا ""STEM

Page 11171-1210
أ/ ميرنا عبدالغني عبدالعزيز عبدالغني غازي; ا.م.د رشــا أحـمـد إبراهيــم; ا.م.د عبدالعال عبدالله السيد