اتجاهات أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر فرع أسيوط نحو أسلوبي تقويم الزملاء والطلاب لأدائهم التدريسي ومعوقات تطبيقهما | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 10, Volume 94, Issue 94, February 2022, Page 539-564 PDF (920.88 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2022.213019 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
جمـال رجـب محـمد عبد الحسيب* | ||||
أستاذ أصول التربية کلية التربية للبنين بأسيوط- جامعة الأزهر | ||||
Abstract | ||||
هدَفَ البحث إلى الکشف عن اتجاهات أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر فرع أسيوط نحو أسلوبي تقويم الزملاء والطلاب لأدائهم التدريسي، ومعوقات تطبيق هذين الأسلوبين، ومدى اختلاف الاتجاهات والمعوقات تبعا لمتغيرات البحث (الجنس، التخصص، الدرجة الوظيفية). واستخدم الباحث المنهج الوصفي، واستعان باستبانة تم تطبيقها إلکترونيا على عينة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر فرع أسيوط بلغ قوامها(144)عضوا، وذلک في الفصل الثاني من العام الجامعي 2020/2021م. وتوصل البحث إلى أن اتجاهات أعضاء هيئة التدريس جاءت مرتفعة نحو تقويم الزملاء لأدائهم التدريسي، بينما جاءت متوسطة على أسلوب تقويم الطلاب وعلى مشکلات تطبيق الأسلوبين، ولا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في الاتجاهات والمعوقات تبعا لمتغيرات البحث الثلاثة. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: اتجاهات الأعضاء; تقويم الزملاء; تقويم الطلاب; الأداء التدريسي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 132 PDF Download: 198 |
||||