EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 94, Issue 94, February 2022, Page 1-1833  XML

1

التقويم والمعتقدات المهنية للمعلمين: دراسة في المفاهيم والممارسات

Page 1-22
حســـــين طه عطا سالم

2

منهج وظيفي مقترح في العلوم قائم على التعلم المتمرکز حول الحياة وأثره في تنمية المفاهيم العلمية والوعي الصحي وتحسين صورة الجسم لدى التلاميذ المعاقين ذهنياً

Page 23-91
منال علي حسن محمد

3

درجة الاستخدام المشکل العام للإنترنت وعلاقته بجودة العلاقة الزوجية لدى عينة من المتزوجات في مدينة مکة المکرمة ومدينة القاهرة (دراسة عبر ثقافية).

Page 93-140
الجـوهــرة عبد القـادر طـه الشـيبي

4

التفاعل بين نمط تقديم المنظم التمهيدى "الثابت/التفاعلي" والأسلوب المعرفى "الاندفاع/التروي" ببيئة تعلم الکترونية وأثره على التحصيل الاکاديمى لمهارات انتاج وحدات التعلم الرقمية لدى طلاب کلية التربية النوعية

Page 141-207
أحمد حلمي محمد أبو المجد

5

دراسة مقارنة للتدويل الافتراضي في الجامعات الفنلندية وجامعات ولاية نيويورک الأمريکية وإمکان الإفادة منها في مصر على ضوء نموذج النضج الرقمي

Page 209-290
لبنى محمود عبد الکريم شهاب

6

التعلم التقدمى لمفهوم الطاقة وأثره في تنمية المفاهيم العلمية المحورية وعادات العقل والرضا عن التعلم لتلاميذ المرحلة الابتدائية

Page 291-387
آيات حسن صالح الخولى; إيمان سعيد عبد الباقى

7

الإسهام النسبي لأساليب التعلم وبيئة التعلم الإبداعية في التنبؤ بفعالية الذات الإبداعية لدى طلبة مدارس المتفوقين الثانوية في العلوم والتکنولوجيا (STEM)

Page 389-450
يسرا شعبان إبراهيم بلبل

8

فاعلية جدارات مقترحة في تصميم الأزياء قائمة على المدخل الجمالى في تنمية مفاهيم ومهارات تصميم الأزياء والتذوق الملبسي لدى طالبات تخصص الملابس الجاهزة بالمدارس الثانوية الصناعية

Page 451-507
عبير کمال محمد عثمان

9

دواعي تعزيز ثقافة الأمن السيبراني في ظل التحول الرقمي - جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز نموذجاً

Page 509-537
علياء عمر کامل فرج

10

اتجاهات أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر فرع أسيوط نحو أسلوبي تقويم الزملاء والطلاب لأدائهم التدريسي ومعوقات تطبيقهما

Page 539-564
جمـال رجـب محـمد عبد الحسيب

11

برنامج تدريبى لتوظيف بعض التقنيات الرقمية فى تنمية الأداءات التدريسية؛ لدى الطلاب معلمى العلوم بکلية التربية، واتجاهاتهم نحوها.

Page 565-661
عزة شديد محمد عبدالله

12

المشکلات الأکاديمية لطالبات جامعة حفر الباطن من وجهة نظرهن وعلاقتها ببعض المتغيرات

Page 661-713
زليخة شريف حسين عمر; فاطمة أحمد علي أحمد

13

أثر التفاعل بين وجهة الضبط (الداخلية/ الخارجية) والفصول الافتراضية (المتزامنة/ غير المتزامنة/ المدمجة) على الاتجاه نحوها والتحصيل وکفاءة التعلم لدى طلاب کلية التکنولوجيا والتعليم بالسويس

Page 713-828
متولي صابر خلاف معبد

14

القيادة الإبداعية کمدخل لتحقيق الرشاقة التنظيمية بالمدارس الثانوية الصناعية نظام السنوات الثلاث في محافظة الشرقية " دراسة ميدانية "

Page 829-927
محمد احمد عوض البربري

15

أثر تدريس العلوم باستخدام وحدة مقترحة قائمة على مدخل التفکير الاخلاقي في تنمية الوعي بالقضايا المائية في المملکة العربية السعودية لدى الطالبات الموهوبات

Page 929-970
منال حسن ابراهيم

16

الرَّفَاهُ الرُّوحِيُّ وَعِلاقَتُهُ بِالصُّمُودِ الوَالِدِي لَدَى أُمَّهَاتِ الأَطفَالِ ذَوِي الاِضطِرَابَاتِ النَّمائِيَّةِ العَصَبِيَّةِ

Page 971-1052
مُحمَّدُ مصطفى عبدالرازق; مَحمودُ محمَّد الطنطاوي

17

فاعلية النظام الذکي لمعالجة المعرفةRISK في تنمية مهارات التفکير الناقد لدى طلاب شعب التعليم الصناعي بکلية التربية- جامعة حلوان من خلال مقرر تاريخ الفن

Page 1054-1002
لمياء محمد على حمزة

18

متطلبات تطبيق معايير النموذج الأوربى للتميز المؤسسى ( (EFQM فى الجامعات المصرية على ضوء مستحدثات العصر الرقمى

Page 1103-1210
إيمان حمدى رجب زهران

19

التعليم العالي وبناء مجتمع معرفي: إدارة مدن المعرفة بالمملکة العربية السعودية أنموذجا

Page 1211-1242
فاطمة عبد المنعم محمد معوض

20

برنامج قائم على مدخل STEAM؛ لتنمية المفاهيم المتضمنة فى بعض القضايا العلمية المجتمعية المعاصرة وتخطيطها بينيًا، ودافع تعلم العلوم لدى الطالبات معلمات شعبة الطفولة

Page 1243-1314
نيفين حلمى عبد الحميد الخيال

21

مستوى وعى طلبة التدريب الميداني بکلية التربية في جامعة الأقصى بأخلاقيات مهنة التعليم

Page 1315-1356
عماد أمين الحديدي; عدلي داوود الشاعر

22

فاعلية دمج استراتيجيات (التعلم الذاتي - تعلم الاقران - العمل في مجموعات) في انتاج الوسائل التعليمية الإلکترونية وأثرها على الأداء المهاري والکفاءة المهنية واکتساب بعض مهارات عمليات العلم لدى طلاب الحاسب الآلي

Page 1357-1427
رانيا محفوظ حبيب العراقي

23

تَصَوُّرٌ مُقْتَرَحٌ لِتَطْوِيرِ اسْتِرَاتِيجِيَّاتِ إِدَارَةِ الْمَوَاهِبِ فِي تَنْمِيَةِ أَعْضَاءِ هَيْئَةِ التَّدْرِيسِ (دِرَاسَةٌ مَيْدَانِيَّةٌ فِي کُلِّيَّةِ التَّرْبِيَةِ بِجَامِعَةِ الْمَلِکِ خَالِدٍ)

Page 1429-1474
ندى مقبل الحربي

24

واقع الممارسات التدريسية - عن بعد- لمعلمات الأحياء بمحافظة المجمعة في ضوء مراحل التعلم السريع

Page 1475-1511
أسماء محمد عبدالله القطيم

25

الحل الإبداعي للمشکلات وعلاقته بالحدس والمعتقدات المعرفية لدى عينة من طلبة کلية التربية

Page 1513-1588
رشا عبدالسلام المدبولي; أماني فرحات عبدالمجيد

26

بناء حقيبة تدريبية قائمة على التعلم النشط في تدريس مهارة القراءة لمعلم اللغة العربية للطلاب الناطقين بلغات أخرى والاتجاه نحوها

Page 1589-1615
عبد الرحمن بن عبد الله القرني

27

إدارة التسويق الإلکتروني للخدمات التعليمية - دراسة تطبيقية على الوحدات ذات الطابع الخاص بجامعة الإسکندرية.

Page 1617-1788
أفکار سعيد خميس عطية