EKB Journal Management System

1.

التقويم والمعتقدات المهنية للمعلمين: دراسة في المفاهيم والممارسات

Pages 1-22
حســـــين طه عطا سالم

2.

منهج وظيفي مقترح في العلوم قائم على التعلم المتمرکز حول الحياة وأثره في تنمية المفاهيم العلمية والوعي الصحي وتحسين صورة الجسم لدى التلاميذ المعاقين ذهنياً

Pages 23-91
منال علي حسن محمد

3.

درجة الاستخدام المشکل العام للإنترنت وعلاقته بجودة العلاقة الزوجية لدى عينة من المتزوجات في مدينة مکة المکرمة ومدينة القاهرة (دراسة عبر ثقافية).

Pages 93-140
الجـوهــرة عبد القـادر طـه الشـيبي

4.

التفاعل بين نمط تقديم المنظم التمهيدى "الثابت/التفاعلي" والأسلوب المعرفى "الاندفاع/التروي" ببيئة تعلم الکترونية وأثره على التحصيل الاکاديمى لمهارات انتاج وحدات التعلم الرقمية لدى طلاب کلية التربية النوعية

Pages 141-207
أحمد حلمي محمد أبو المجد

5.

دراسة مقارنة للتدويل الافتراضي في الجامعات الفنلندية وجامعات ولاية نيويورک الأمريکية وإمکان الإفادة منها في مصر على ضوء نموذج النضج الرقمي

Pages 209-290
لبنى محمود عبد الکريم شهاب

6.

التعلم التقدمى لمفهوم الطاقة وأثره في تنمية المفاهيم العلمية المحورية وعادات العقل والرضا عن التعلم لتلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 291-387
آيات حسن صالح الخولى; إيمان سعيد عبد الباقى

7.

الإسهام النسبي لأساليب التعلم وبيئة التعلم الإبداعية في التنبؤ بفعالية الذات الإبداعية لدى طلبة مدارس المتفوقين الثانوية في العلوم والتکنولوجيا (STEM)

Pages 389-450
يسرا شعبان إبراهيم بلبل

8.

فاعلية جدارات مقترحة في تصميم الأزياء قائمة على المدخل الجمالى في تنمية مفاهيم ومهارات تصميم الأزياء والتذوق الملبسي لدى طالبات تخصص الملابس الجاهزة بالمدارس الثانوية الصناعية

Pages 451-507
عبير کمال محمد عثمان

9.

دواعي تعزيز ثقافة الأمن السيبراني في ظل التحول الرقمي - جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز نموذجاً

Pages 509-537
علياء عمر کامل فرج

10.

اتجاهات أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر فرع أسيوط نحو أسلوبي تقويم الزملاء والطلاب لأدائهم التدريسي ومعوقات تطبيقهما

Pages 539-564
جمـال رجـب محـمد عبد الحسيب

11.

برنامج تدريبى لتوظيف بعض التقنيات الرقمية فى تنمية الأداءات التدريسية؛ لدى الطلاب معلمى العلوم بکلية التربية، واتجاهاتهم نحوها.

Pages 565-661
عزة شديد محمد عبدالله

12.

المشکلات الأکاديمية لطالبات جامعة حفر الباطن من وجهة نظرهن وعلاقتها ببعض المتغيرات

Pages 661-713
زليخة شريف حسين عمر; فاطمة أحمد علي أحمد

13.

أثر التفاعل بين وجهة الضبط (الداخلية/ الخارجية) والفصول الافتراضية (المتزامنة/ غير المتزامنة/ المدمجة) على الاتجاه نحوها والتحصيل وکفاءة التعلم لدى طلاب کلية التکنولوجيا والتعليم بالسويس

Pages 713-828
متولي صابر خلاف معبد

14.

القيادة الإبداعية کمدخل لتحقيق الرشاقة التنظيمية بالمدارس الثانوية الصناعية نظام السنوات الثلاث في محافظة الشرقية " دراسة ميدانية "

Pages 829-927
محمد احمد عوض البربري

15.

أثر تدريس العلوم باستخدام وحدة مقترحة قائمة على مدخل التفکير الاخلاقي في تنمية الوعي بالقضايا المائية في المملکة العربية السعودية لدى الطالبات الموهوبات

Pages 929-970
منال حسن ابراهيم

16.

الرَّفَاهُ الرُّوحِيُّ وَعِلاقَتُهُ بِالصُّمُودِ الوَالِدِي لَدَى أُمَّهَاتِ الأَطفَالِ ذَوِي الاِضطِرَابَاتِ النَّمائِيَّةِ العَصَبِيَّةِ

Pages 971-1052
مُحمَّدُ مصطفى عبدالرازق; مَحمودُ محمَّد الطنطاوي

17.

فاعلية النظام الذکي لمعالجة المعرفةRISK في تنمية مهارات التفکير الناقد لدى طلاب شعب التعليم الصناعي بکلية التربية- جامعة حلوان من خلال مقرر تاريخ الفن

Pages 1054-1002
لمياء محمد على حمزة

18.

متطلبات تطبيق معايير النموذج الأوربى للتميز المؤسسى ( (EFQM فى الجامعات المصرية على ضوء مستحدثات العصر الرقمى

Pages 1103-1210
إيمان حمدى رجب زهران

19.

التعليم العالي وبناء مجتمع معرفي: إدارة مدن المعرفة بالمملکة العربية السعودية أنموذجا

Pages 1211-1242
فاطمة عبد المنعم محمد معوض

20.

برنامج قائم على مدخل STEAM؛ لتنمية المفاهيم المتضمنة فى بعض القضايا العلمية المجتمعية المعاصرة وتخطيطها بينيًا، ودافع تعلم العلوم لدى الطالبات معلمات شعبة الطفولة

Pages 1243-1314
نيفين حلمى عبد الحميد الخيال

21.

مستوى وعى طلبة التدريب الميداني بکلية التربية في جامعة الأقصى بأخلاقيات مهنة التعليم

Pages 1315-1356
عماد أمين الحديدي; عدلي داوود الشاعر

22.

فاعلية دمج استراتيجيات (التعلم الذاتي - تعلم الاقران - العمل في مجموعات) في انتاج الوسائل التعليمية الإلکترونية وأثرها على الأداء المهاري والکفاءة المهنية واکتساب بعض مهارات عمليات العلم لدى طلاب الحاسب الآلي

Pages 1357-1427
رانيا محفوظ حبيب العراقي

23.

تَصَوُّرٌ مُقْتَرَحٌ لِتَطْوِيرِ اسْتِرَاتِيجِيَّاتِ إِدَارَةِ الْمَوَاهِبِ فِي تَنْمِيَةِ أَعْضَاءِ هَيْئَةِ التَّدْرِيسِ (دِرَاسَةٌ مَيْدَانِيَّةٌ فِي کُلِّيَّةِ التَّرْبِيَةِ بِجَامِعَةِ الْمَلِکِ خَالِدٍ)

Pages 1429-1474
ندى مقبل الحربي

24.

واقع الممارسات التدريسية - عن بعد- لمعلمات الأحياء بمحافظة المجمعة في ضوء مراحل التعلم السريع

Pages 1475-1511
أسماء محمد عبدالله القطيم

25.

الحل الإبداعي للمشکلات وعلاقته بالحدس والمعتقدات المعرفية لدى عينة من طلبة کلية التربية

Pages 1513-1588
رشا عبدالسلام المدبولي; أماني فرحات عبدالمجيد

26.

بناء حقيبة تدريبية قائمة على التعلم النشط في تدريس مهارة القراءة لمعلم اللغة العربية للطلاب الناطقين بلغات أخرى والاتجاه نحوها

Pages 1589-1615
عبد الرحمن بن عبد الله القرني

27.

إدارة التسويق الإلکتروني للخدمات التعليمية - دراسة تطبيقية على الوحدات ذات الطابع الخاص بجامعة الإسکندرية.

Pages 1617-1788
أفکار سعيد خميس عطية