التدريس التأملى لأساليب الإعجاز القرآنى وعلاقته بتنمية مهارات الکتابة الأدبية لدى طلاب الصف الأول الثانوى | ||||
مجلة القراءة والمعرفة | ||||
Article 7, Volume 22, Issue 243, January 2022, Page 231-270 PDF (1.88 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mrk.2022.215063 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أ / هبة محمد محمد محمد حسنين* | ||||
کلية التربية ــ جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
تمثلت مشکلة البحث الحالى فى تدنى مستويات طلاب المرحلة الثانوية عامة , وطلاب الصف الأول الثانوى خاصة فى مهارات الکتابة الأدبية , لذا فقد استهدف هذا البحث تنمية مهارات الکتابة الأدبية باستخدام برنامج قائم على التدريس التأملى لأساليب الإعجاز القرآنى لطلاب الصف الأول الثانوى , ولتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة ببناء برنامج قائم على التدريس التأملى لأساليب الإعجاز القرآنى محددة أهدافه ومحتواه وطرق تدريسه وأساليب تقويمه . وقد تم تطبيق هذا البحث على مجموعة من طالبات الصف الأول الثانوى بمدرسة الزهراء الثانوية بنات بإدارة برج العرب التعليمية بمحافظة الإسکندرية , وبلغ عددهن أربعين طالبة , واعتمدت الباحثة على التصميم التجريبى ذى المجموعة الواحدة ( المجموعة التجريبية ) ذات القياس القبلى والبعدى , وتم التعرف على فاعلية البرنامج من خلال اختبار قامت الباحثة بإعداده . | ||||
Statistics Article View: 75 PDF Download: 103 |
||||