EKB Journal Management System

1.

مقدمة العدد 243 يتاير الجزء الأول

Pages 1-14
مقدمة العدد الفهرس

2.

استراتيجيات التعليم والتعلم الحديثة أدب الخيال العلمي نموذجًا

Pages 15-51
دکتور/ حسن شحاته

3.

التعلم النشط: استراتيجية التعلم المرتکز على المهمة واثرها في زيادة التحصيل العلمي وتطوير المناقشة العلمية والجدل العلمي لطلاب المرحلة الثانوية في دولة الکويت

Pages 53-91
د/ شيخة بداح الحجرف

4.

فاعلية استراتيجيات التفکير المتشعب في تنمية مهارات التفکير الإبداعي والتذوق الأدبي لدى دارسي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى

Pages 93-149
أ.د/ محمود عبده أحمدفرج د/ عزة فتحي سيد يونس

5.

استراتيجية توليفية قائمة على عادات العقل المنتجة لتنمية مهارات القراءة الابتکارية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 151-200
أ / تامر محمد بدر عبد العزيز

6.

التدريس التأملى لأساليب الإعجاز القرآنى وعلاقته بتنمية مهارات الکتابة الأدبية لدى طلاب الصف الأول الثانوى

Pages 231-270
أ / هبة محمد محمد محمد حسنين

7.

الصدق في التواصل الفعال بين الجاحظ وديل کارنيجي في ضوء علم اللغة الاجتماعي

Pages 271-293
أ / أمل زکريا عبد الحليم حسن

8.

دور التعليم التکنولوجي قبل الجامعي في تحقيق متطلبات اقتصاد المعرفة

Pages 295-327
أ / إسلام أحمد حسن علي السيد هيکل

9.

Some Epistemological and Ontological Reflections on Concept of Causality: From Scientific Causality to Contextual Causality

Pages 1-41
Mohamed S Hassan Engy H Abdel Hafez Hassan

10.

العلاقة بين اضطرابات النوم ومستوى النشاط البدني لدى الطلاب الجامعيين الممارسين وغير الممارسين للرياضة ( تم سحبه من هذا العدد لانة منشورفى العدد 241 نوفمبرج2 سنة 2021)