EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 22, Issue 243, January 2022, Page 1-368 (يناير الجزء الأول)  XML

1

مقدمة العدد 243 يتاير الجزء الأول

Page 1-14
مقدمة العدد الفهرس

2

استراتيجيات التعليم والتعلم الحديثة أدب الخيال العلمي نموذجًا

Page 15-51
دکتور/ حسن شحاته

3

التعلم النشط: استراتيجية التعلم المرتکز على المهمة واثرها في زيادة التحصيل العلمي وتطوير المناقشة العلمية والجدل العلمي لطلاب المرحلة الثانوية في دولة الکويت

Page 53-91
د/ شيخة بداح الحجرف

4

فاعلية استراتيجيات التفکير المتشعب في تنمية مهارات التفکير الإبداعي والتذوق الأدبي لدى دارسي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى

Page 93-149
أ.د/ محمود عبده أحمد د/ عزة فتحي سيد فرج

5

استراتيجية توليفية قائمة على عادات العقل المنتجة لتنمية مهارات القراءة الابتکارية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 151-200
أ / تامر محمد بدر عبد العزيز

6

التدريس التأملى لأساليب الإعجاز القرآنى وعلاقته بتنمية مهارات الکتابة الأدبية لدى طلاب الصف الأول الثانوى

Page 231-270
أ / هبة محمد محمد محمد حسنين

7

الصدق في التواصل الفعال بين الجاحظ وديل کارنيجي في ضوء علم اللغة الاجتماعي

Page 271-293
أ / أمل زکريا عبد الحليم حسن

8

دور التعليم التکنولوجي قبل الجامعي في تحقيق متطلبات اقتصاد المعرفة

Page 295-327
أ / إسلام أحمد حسن علي السيد هيکل

9

Some Epistemological and Ontological Reflections on Concept of Causality: From Scientific Causality to Contextual Causality

Page 1-41
Mohamed S Hassan Engy H Abdel Hafez Hassan

10

العلاقة بين اضطرابات النوم ومستوى النشاط البدني لدى الطلاب الجامعيين الممارسين وغير الممارسين للرياضة ( تم سحبه من هذا العدد لانة منشورفى العدد 241 نوفمبرج2 سنة 2021)