فاعلية استراتيجية التعلم الذکي في تنمية مهارات التحول الرقمي لدي الاداريين بجامعة المنصورة فاعلية استراتيجية التعلم الذکي في تنمية مهارات التحول الرقمي لدي الاداريين بجامعة المنصورة | ||||
مجلة تکنولوجيا التعليم والتعلم الرقمى | ||||
Article 12, Volume 2, Issue 5, November 2021, Page 597-626 PDF (272.65 K) | ||||
Document Type: أوراق بحثية محکمة. | ||||
DOI: 10.21608/jetdl.2022.109849.1016 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
احمد الحسين عبد الحميد حسن 1; شيماء محمود2; عبد العزيز طلبه3 | ||||
1کلة التربية جامعة المنصورة | ||||
2تکنولوجيا التعليم- کلية التربية-جامع المنصورة | ||||
3تکنولوجيا التعليم- کلية التربية - جامعة المنصورة | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي إلي تنمية مهارات التحول الرقمي لدى الاداريين بجامعه المنصورة من خلال تصميم بيئة تدريب قائمة علي استراتيجية التعلم الذکي تتضمن مهارات التحول الرقمي، التى توصل اليها الباحث من خلال الاطلاع على الادبيات والتواصل مع السادة أعضاء هيئة التدريس تخصص تکنولوجيا التعليم والمناهج وطرق التدريس وقد يفيد البحث الحالي في اکساب الاداريين مهارات التحول الرقمي، والتنمية المهنية للإداريين بالجامعة، تقديم تصور لبيئة تدريب قائمة على استراتيجية التعلم الذکي لتنمية مهارات التحول الرقمي لدي الإداريين، الإرتقاء بالمستوى العلمى والتقنى والمهنى للإداريين والذى ينعکس على تحسين منظومة العمل الإداري بالجامعة، تقديم أساس لدراسات وابحاث جديدة تتناول متغيرات تصميميه جديدة، وقد تضمنت أفراد العينة الاداريين عدد 30 من الاداريين بجامعة المنصورة، وقد تم تطبيق اختبار الجوانب المعرفية لمهارات التحول الرقمى ويشتمل هذا الاختبار على مهارات الاشتراک في اجتماع عبر تطبيق "Zoom"، مهارة عمل ملف فيديو باستخدام الهاتف الذکى، مهارة التعامل مع تطبيقات جوجل درايف Google Drive، مهارة انشاء صفحة علي الفيس بوک، مهارة تصميم اعلان ثابت وانفوجراف باستخدام برنامج power point، بالاضافة لتطبيق بطاقة ملاحظة اداء الاداريين لمهارات التحول الرقمى. | ||||
Keywords | ||||
التحول الرقمي; التعلم الذکي; تدريب الاداريين | ||||
Statistics Article View: 870 PDF Download: 3,972 |
||||