فعالية استخدام طريقة روز في تنمية مهارات القراءة الوهلية العزفية للطالبة المعلمة بکلية التربية للطفولة المبکرة | ||||
مجلة علوم وفنون الموسيقى | ||||
Volume 47, Issue 3, January 2022, Page 1707-1758 PDF (1.73 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfma.2022.88037.1293 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
رنا عاطف عبد العزيز عبد القادر | ||||
کلية التربية للطفولة المبکرة جامعة الفيوم | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى تنمية مهارات القراءة الوهلية العزفية للطالبة المعلمة بکلية التربية للطفولة المبکرة باستخدام طريقة روز، واستخدمت الباحثة لذلک المنهج التجريبي ذو المجموعة الواحدة حيث تم طبيق عدد 12 جلسة على عينة البحث والتي تمثلت في 35 طالبة بالمستوى الأول شعبة حضانة بکلية التربية للطفولة المبکرة، وتم القياس القبلي والبعدي والتتبعي بإستخدام اختبار تطبيقي من اعداد الباحثة، وتضمن البحث مايلي: أولاً: الإطار النظري: والذي تناولت فيه الباحثة الأدبيات والدراسات السابقة المتعلقة بموضوع البحث. ثانياً: الإطار التطبيقي: وتمثل في التطبيق القبلي والبعدي لأدوات الدراسة وجلسات البحث واستخدام الأساليب الإحصائية لحساب النتائج، وتوصلت نتائج البحث إلى: 1- وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية فى الإختبارين القبلي والبعدي لمهارات القراءة الوهلية العزفية ومجموعها الکلى لصالح متوسط درجات الإختبار البعدي عند مستوي دلالة (000,) 2- عدم وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية فى الإختبارين البعدي والتتبعي لمهارات القراءة الوهلية العزفية ومجموعها الکلى عند مستوي دلالة (05,) | ||||
Keywords | ||||
طريقة روز; القراءة الوهلية العزفية; الطالبة المعلمة; الطفولة المبکرة | ||||
Statistics Article View: 77 PDF Download: 344 |
||||