التحديات التي يواجهها أولياء الأمور مع نظام التعليم عن بعد بدولة الکويت في ظل جائحة کورونا | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 15, Volume 95, Issue 95, March 2022, Page 1239-1264 PDF (967.42 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2022.218269 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
منى عبد الحميد خضر حسن* 1; أمل مبارک محمد الحّمار* 2; خلود حمد عبدالرحمن النجار* 2 | ||||
1( باحث أول ) أستاذ مشارک - قسم تکنولوجيا التعليم کلية التربية الأساسية-الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب-الکويت | ||||
2أستاذ مشارک - قسم تکنولوجيا التعليم کلية التربية الأساسية-الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب-الکويت | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى الکشف عن التحديات التي يواجهها أولياء الأمور مع نظام التعليم عن بعد بدولة الکويت في ظل جائحة کورونا. وقد تکونت عينة البحث من مئتين وخمسين من أولياء أمورتلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الکويت. توصّلت النتائج إلى أنالتحديات التي يواجهها أولياء الأمور مع نظام التعليم عن بعد بدولة الکويت في ظل جائحة کورونا کثيرة، وأهمها: أنهم يجدون صعوبة في متابعة سير أولادهم في عملية التعليم عن بعد، حيث بلغ الوزن النسببي لهذه العبارة(79%)، وأنهلا يتوافر فريق دعم فني لتقديم الدعم لهم، بوزن نسبي بلغ(77.6%)، وأن أولادهم يشعرون بالملل في أثناء دراستهم بأسلوب التعليم عن بعد، بوزن نسبي بلغ(73.2%). وأوصت الباحثة بالعديد من التوصيات، أهمها: ضرورة إعداد برامج توعية تحث أولياء الأمور على متابعة أولادهم، وتصميم مواد تدريبية لتنمية قدرتهم على کيفية استخدام تقنيات التعليم عن بعد لمتابعة مستوى أولادهم في نظام التعليم عن بعد في ظل جائحة کورونا. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: التحديات; أولياء الأمور; التعليم; الکويت; جائحة کورونا | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 126 PDF Download: 475 |
||||