تطوير إدارة مدارس STEM في جمهورية مصر العربية في ضوء الخبرة الأمريکية | ||||
مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Article 7, Volume 11, Issue 11, April 2022, Page 251-303 PDF (1.34 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jyse.2022.219875 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أحمد إسماعيل أحمد حجي* 1; عبد الباسط محمد دياب شحاته2; سمية عبدالعاطي محمد عبدالعزيز* 3 | ||||
1أستاذ التربية المقارنة والإدارة التعليمية والعميد الأسبق کلية التربية -جامعة حلوان | ||||
2أستاذ التربية المقارنة والإدارة التعليمية ووکيل کلية التربية للدراسات العليا کلية التربية –جامعة سوهاج | ||||
3باحث دکتوراه - قسم التربية المقارنة والإدارة التعليمية | ||||
Abstract | ||||
هدفت هذه الدراسة إلي التعرف علي الوضع الراهن لإدارة مدارسSTEM في کل من جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريکية، ومحاولة الوقوف علي أوجه الشبه والاختلاف بين إدارة مدارسSTEM في دولتي المقارنة في ضوء السياق الثقافي، للوصول الي تقديم سياسات مقترحة لتطوير إدارة مدارس STEM في جمهورية مصر العربية في ضوء خبرة دولة المقارنة في هذا المجال. واستخدمت هذه الدراسة المنهج المقارن؛ حيث يعد"المنهج المقارن من أنسب المناهج المستخدمة، لدراسة التربية بطريقة مقارنة"،کما توصلت هذه الدراسةالي وضع سياسات مقترحة لتطوير إدارة مدارس STEM في جمهورية مصر العربية. الکلمات المفتاحية: STEM، إدارة مدارس STEM. | ||||
Keywords | ||||
STEM; إدارة مدارس STEM | ||||
Statistics Article View: 132 PDF Download: 293 |
||||