انفعالات التحصيل کمنبئات بالإرجاء الأکاديمي لدي طلاب کلية التربية جامعة بنها | ||||
مجلة کلية التربية. بنها | ||||
Article 2, Volume 32, Issue 125 - Serial Number 3, January 2021, Page 81-118 PDF (747.82 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfeb.2021.220389 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
سهر عصام عبد الرازق هلال | ||||
قسم علم النفس التربوى کلية التربية- -جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلي الکشف عن مدي إسهام انفعالات التحصيل (الإيجابية: الاستمتاع, والأمل, والفخر, والراحة) والسلبية (القلق, والغضب, والخجل, واليأس) في الإرجاء الأکاديمي لدي عينة تکونت من (400) طالبًا وطالبة بالفرقة الثالثة بکلية التربية ببنها ( تخصصات دراسية مختلفة), طبق عليهم أدوات الدراسة وهي: استبيان انفعالات التحصيل المرتبط بالاختبار(TEQ): إعداد (Pekrun et al., 2004 ، وتعريب الباحثة), ومقياس الإرجاء الأکاديمي: إعداد: معاوية أبو غزال, 2012 , وباستخدام تحليل الانحدار المتعدد بطريقة Stepwise أشارت النتائج إلي إسهام الاستمتاع في الإرجاء الأکاديمي علي نحو سالب ودال إحصائيًا بينما أسهم انفعالي اليأس والغضب علي نحو موجب ودال إحصائيًا. | ||||
Keywords | ||||
انفعالات التحصيل; الإرجاء الاکاديمي; طلاب کلية التربية | ||||
Statistics Article View: 113 PDF Download: 202 |
||||