التفاعل بين نمطي التعلم المدمج (الفردي /التعاوني) وأسلوب التفکير (التحليلي/ والکلي) وأثره في تنمية تحصيل مفاهيم نظم استرجاع الصور الثابتة بمرافق المعلومات التعليمية والکفاءة الذاتية لطلاب تکنولوجيا التعليم. | ||||
تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث | ||||
Article 2, Volume 46, Issue 1, January 2021, Page 107-205 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/tessj.2021.220684 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د/ إکرام فاروق وهبة أحمد منى | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: هدف البحث إلى دراسة التفاعل بين نمطي التعلم المدمج (الفردي/ التعاوني) وأسلوب التفکير (التحليلي/ والکلي) وأثره في تنمية تحصيل مفاهيم نظم استرجاع الصور الثابتة بمرافق المعلومات التعليمية والکفاءة الذاتية لطلاب تکنولوجيا التعليم، وتم استخدام المنهج التجريبي لتحديد أثر ذلک التفاعل من خلال التصميم العاملي (2×2)، واعتمد على اختبار تحصيلي للمعارف والمفاهيم المرتبطة بنظم استرجاع الصور الثابتة، ومقياس الکفاءة الذاتية کأدوات بحثية في الحصول علي البيانات من مجموعات البحث، وأظهرت نتائج البحث وجود فروق دالة احصائيًا بين متوسطات درجات أفراد المجموعات التجريبية للبحث في المفاهيم المرتبطة بنظم استرجاع الصور الثابتة، والکفاءة الذاتية ککل يرجع لأثر التفاعل بين کل من نمطي التعلم المدمج (الفردي/ التعاوني) وأسلوب التفکير (التحليلي/ والکلي) لصالح (المدمج التعاوني/ الأسلوب الکلي). | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: التعلم المدمج; أساليب التفکير; نظم استرجاع الصور الثابتة; الکفاءة الذاتية | ||||
Statistics Article View: 207 |
||||