أثر استخدام برامج التعلم الإلکترونية في اتجاهات الطلاب ذوي الإعاقة البصرية نحو الدراسة وعلاقتها بتحصيلهم الدراسي في المرحلة الجامعية. | ||||
تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث | ||||
Article 3, Volume 47, Issue 2 - Serial Number 1, April 2021, Page 113-177 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/tessj.2021.220698 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د/ رباب محمد عبد الحميد الباسل | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
مستخلص البحث: استهدف البحث الحالي استخدام برامج التعلم الإلکتروني وأثرها على اتجاهات الطلاب ذوي الإعاقة البصرية نحو الدراسة وعلاقتها بتحصيلهم الدراسي في المرحلة الجامعية واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي، وتکونت عينة البحث من (15) طالبًا وطالبة من ذوي الإعاقة البصرية بجامعة طيبة، وقد أظهرت نتائج البحث وجود تأثير أساسي باستخدام برامج التعلم الإلکتروني وأثرها على اتجاهات الطلاب ذوي الإعاقة البصرية نحو الدراسة وعلاقتها بتحصيلهم الدراسي في المرحلة الجامعية. کما أکدت نتائج البحث تفوق الطلاب باستخدام برامج التعلم الإلکتروني وأثرها على اتجاهات الطلاب ذوي الإعاقة البصرية نحو الدراسة وعلاقتها بتحصيلهم الدراسي في المرحلة الجامعية، کما أظهرت النتائج أثر استخدام برامج التعلم الإلکتروني وعلى ضوء نتائج البحث فإنه يجب عدم الاقتصار على استخدام برامج التعلم الإلکتروني، وضرورة توظيف هذه البرامج ليناسب أساليب تعلم المتعلمين ذوى الإعاقة البصرية، کما قدمت الباحثة مجموعة من التوصيات والمقترحات لتصميم بيئات التعلم الإلکترونية، والتغلب على حواجز العزلة الاجتماعية في التعلم الإلکتروني للطلبة والطالبات من لذوى الإعاقة البصرية وتحقيق نواتج التعلم بفاعلية. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: برامج التعلم الإلکتروني; الطلاب ذوي الإعاقة البصرية; التحصيل الدراسي | ||||
Statistics Article View: 304 |
||||