التفاعل بين نمط التغذية الراجعة (إعلامية- تصحيحية- تفسيرية) والاسلوب المعرفي (معتمد- مستقل) ببيئة التعلم المقلوب لتنمية مهارات إنتاج صفحات الويب لتلاميذ الحلقة الإعدادية. | ||||
تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث | ||||
Article 6, Volume 47, Issue 2 - Serial Number 1, April 2021, Page 289-358 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/tessj.2021.220706 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د/أحمد السيد محمد ود/ محمد عبد الله تونى مشترک | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
مستخلص البحث: هدف البحث الى الکشف عن التفاعل بين نمط التغذية الراجعة (إعلامية- تصحيحية- تفسيرية) والاسلوب المعرفي للمتعلم (معتمد- مستقل) ببيئة التعلم المقلوب لتنمية مهارات انتاج صفحات الويب لتلاميذ الحلقة الإعدادية، تمثلت مشکلة البحث في وجود قصور في الجانب المعرفي والمهارى لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي في مادة الکمبيوتر، وعدم تمکنهم من مهارات انتاج صفحات الويب، وقد تکونت عينة البحث من ست مجموعات تجريبية من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي، کما اشتملت متغيرات البحث على المتغير المستقل في بيئة التعلم المقلوب بأنماط التغذية الراجعة (إعلامية- تصحيحية- تفسيرية) ، والأسلوب المعرفي (معتمد- مستقل) لتدريس مادة الکمبيوتر، کما تمثل المتغير التابع في مهارات انتاج صفحات الويب، وتوصلت نتائج البحث الى وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعات التجريبية (معتمد- مستقل) لصالح التلاميذ المستقلين، کما توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات المجموعات التجريبية التي درست باستخدام نمط التغذية الراجعة (إعلامية- تصحيحية- تفسيرية) لصالح نمط التغذية الراجعة التفسيرية، کما توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعات التجريبية، ترجع إلى أثر التفاعل بين نمط التغذية الراجعة(إعلامية- تصحيحية- تفسيرية) والأسلوب المعرفي (معتمد- مستقل) لصالح التلاميذ المستقلين مع نمط التغذية الراجعة التفسيرية. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: · التعلم المقلوب. · التغذية الراجعة (إعلامية; تصحيحية; تفسيرية). · الأسلوب المعرفي (معتمد; مستقل). · انتاج صفحات الويب | ||||
Statistics Article View: 262 |
||||