أثر استخدام استراتيجية اللعب في الكشف المبكر عن مواهب الأطفال وتوجيهها(مرحلة رياض الأطفال) | ||||
مجلة القاهرة للخدمة الاجتماعية | ||||
Article 4, Volume 29, Issue 1, March 2017 PDF (956.61 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/cjsw.2017.222483 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أمل رياض محمد شاهين | ||||
جامعة الملك خالد | ||||
Abstract | ||||
تعتبر مرحلة الطفولة هي المكون الأساسي والمحدد الرئيسي لشخصية الفرد في المستقبل ، وتلك المرحلة لما لها من أهمية تحتاج إلى رعاية خاصة "نفسية، اجتماعية ،عقلية ، جسمية " ويعتبر اللعب من المحاور الرئيسية التي يبني من خلالها الطفل خبراته ويخرج معها مشاكله وآلامه ، فاللعب يساعد على فهم سلوك الطفل بل وتقويم ذلك السلوك فيما اذا كان موقع الطفل متقدماً من أقرانه أو متأخرا منهم وتلعب مرحلة رياض الأطفال دور رئيسي في حياة الطفل فهي اول عالم خارج عن نطاق الاسرة يتعامل معه ويتأثر به لذا تعتبر استراتيجيات اللعب في مرحلة رياض الأطفال من أهم الوسائل لتعليم الطفل وتدريبية وأيضا وسيلة للكشف عن القدرات الخاصة وتوجيهها التوجيه السليم | ||||
Keywords | ||||
مرحلة الطفولة; مواهب الأطفال; شخصية الفرد | ||||
Statistics Article View: 282 PDF Download: 170 |
||||