الإحتياجات التدريبية لمعلمات التربية البدنية في ظل إدارة التميز المؤسسي بدولة الکويت | ||||
مجلة تطبيقات علوم الرياضة | ||||
Article 2, Volume 07, Issue 110, December 2021, Page 18-33 PDF (732.11 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jaar.2021.223066 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
يسري فيصل دهش العطير | ||||
موجهة فنية للتربية البدنية بنات بدولة الکويت | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث: يهدف البحث إلى دراسة الإحتياجات التدريبية لمعلمات التربية البدنية في ظل إدارة التميز المؤسسي بدولة الکويت. - مجتمع البحث: معلمات التربية البدنية بالمرحلة الثانوية بدولة الکويت. - عينة البحث وطريقة اختيارها: تم اختيار عينة البحث بالطريقة الطبقية العشوائية من بعض معلمات التربية البدنية بالمرحلة الثانوية بدولة الکويت. - المنهج العلمي: المنهج الوصفي باستخدام الأسلوب المسحي. - أدوات القياس: استمارة الاستبيان والتي تضمنت محاور الإحتياجات التدريبية لمعلمات التربية البدنية في ظل إدارة التميز المؤسسي بدولة الکويت، وتم إجراء صدق المحکمين وصدق الاتساق الداخلي على استمارة الاستبيان. - المعالجات الإحصائية: تم استخدام المتوسط الحسابي والانحراف المعياري والالتواء. - نتائج البحث: تنوعت الإحتياجات التدريبية لمعلمات التربية البدنية في ظل إدارة التميز المؤسسي فى مجالات المعايير الثلاث (معيار خصائص المعلمة الفعالة ، معيار الإتصال الفعال مع الزميلات والطلاب وأولياء الأمور والمجتمع ، معيار الممارسات القيادية) في ظل إدارة التميز المؤسسي. | ||||
Statistics Article View: 124 PDF Download: 327 |
||||