کثافة مصادر التعلم الرقمية ومعايير تصميمها في بيئة الفصل المعکوس لطلاب الثانوي الصناعي | ||||
مجلة دراسات تربوية واجتماعية | ||||
Article 5, Volume 27, Issue 9.1, September 2021, Page 211-232 PDF (2.3 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsu.2021.223524 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
شيماء جلشانى شکرى احمد* ; إنشراح عبد العزيز ابراهيم1; أسماء السيد محمد2 | ||||
1أستاذ تکنولوجيا التعليم ( المتفرغ ) کلية التربية – جامعة حلوان | ||||
2أستاذ تکنولوجيا التعليم المساعد کلية التربية – جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الى تحديد مستويات کثافة مصادر التعلم الرقمية بيئة الفصل المعکوس ومعايير تصميمها لدى طلاب المرحلة الثانوية الصناعية، وقد اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي، ومن أهم النتائج التى توصل لها البحث تحديد قائمة بمعايير تصميم مصادر التعلم الرقمية بالفصل المعکوس، وقد أوصت الباحثة بضرورة الاهتمام بتحديد کثافة مصادر التعلم المناسبة لاحتياجات طلاب هذه المرحلة وايضا تبني معايير تصميمها بالفصل المعکوس في المؤسسات المهتمة بالبحث العلمي وتطبيقها واستخدامها لرفع کفاءة مستخدمي مصادر التعلم الرقمية فى الفصول المعکوسة وبخاصة في مدارس التعليم الصناعي. وضرورة عقد دروات تدريبية للمعلمين من أجل تنمية قدراتهم وتطوير مهاراتهم ومعارفهم نحو تصميم هذه المصادر. | ||||
Statistics Article View: 134 PDF Download: 1,925 |
||||