فعالية برنامج قائم على إستراتيجيات الإدراک الحسي لتنمية المهارات لدى عينه من أطفال التوحد | ||||
مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة | ||||
Article 26, Volume 68, Issue 68, January 2021, Page 215-252 PDF (1.87 MB) | ||||
Document Type: العلوم الانسانیة الأدبیة واللغات | ||||
DOI: 10.21608/artman.2021.224672 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
مارى صموئيل ميخائيل1; مراد محمد السيد محمد2 | ||||
1کلية الأداب ،جامعة المنصورة | ||||
2کلية الآداب، جامعة المنصورة | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى معرفه مدى فاعلية برنامج قائم على إستراتيجيات الإدراک الحسي لتنمية المهارات لدى عينة من أطفال التوحد فضلاً من تحقيق الأهداف ، وکانت عينه الدراسة (5) اطفال من ذوي إضطراب التوحد وتراوحت اعمارهم بين (4 - 10 عاماً) وتم استخدام المنهج شبه التجريبي ، واقتصرت الدراسة على عينه من الأطفال التوحديين بمستشفى دميره بطلخا للامراض النفسيه والعصبيه، محافظه الدقهلية ، مدينه المنصورة. The current study aimed to know the effectiveness of a program based on sensory perception strategies for developing skills in a sample of autistic children as well as achieving goals. The study sample was (5) children with autism disorder and their ages ranged between (4-10 years) and the quasi-experimental approach was used. The study was limited to a sample of autistic children at Demira Hospital for Psychiatric and Neurological Diseases in talkha, Dakahlia Governorate, Mansoura City. | ||||
Keywords | ||||
التوحد; الإدراک الحسى; مهارات التواصل اللفظي; مهارات التواصل الاجتماعى; برامج تنمية مهارات أطفال التوحد | ||||
Statistics Article View: 3,760 PDF Download: 139 |
||||