دور التخطيط الاستراتيجي في تحديد الاحتياجات التدريبية لتنمية مهارات مديري المدارس الثانوية العامة في محافظة المنوفية | ||||
مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية | ||||
Article 7, Volume 2022, Issue 1, March 2022, Page 353-418 PDF (1.34 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/muja.2022.225437 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلي التعرف عن دور التخطيط الاستراتيجي في تحديد الاحتياجات التدريبية لتنمية مهارات مديري المدارس الثانوية العامة من وجهة نظرهم فيما يتعلق (صياغة الرؤية والرسالة وتحديد الأهداف – التحليل البيئي – اختيار الاستراتيجيات – صياغة الخطة التنفيذية – المتابعة والتقويم والتطوير). واستخدم البحث المنهج الوصفي والاستبيان کأداة لجمع المعلومات والبيانات. وتوصل البحث إلى مجموعة من النتائج أبرزها الاحتياجات التدريبية لمديري المدارس الثانوية العامة وکانت النتائج عالية، ثم جاء المجال الأول: صياغة الرؤية والرسالة وتحديد الأهداف في المرتبة الأولى بين مجالات البحث، ثم جاء مجال التحليل البيئي في المرتبة الثانية بين مجالات البحث، ثم جاء مجال اختيار الاستراتيجيات في المرتبة الثالثة بين مجالات البحث، ثم جاء مجال صياغة الخطة التنفيذية في المرتبة قبل الأخيرة، ثم جاء مجال المتابعة والتقويم والتطوير في المرتبة الأخيرة. | ||||
Keywords | ||||
التخطيط الاستراتيجي; الاحتياجات التدريبية; مديري المدارس الثانوية العامة | ||||
Statistics Article View: 97 PDF Download: 128 |
||||