دور عمليات إدارة المعرفة في تطوير أداء المدرسة المتوسطة بدولة الکويت "دراسة تحليلية" | ||||
مجلة کلية التربية. بنها | ||||
Article 6, Volume 32, Issue 126, April 2021, Page 173-200 PDF (642.78 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfeb.2021.226779 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
حسين عبد النبي عباس قاسم | ||||
کلية التربية - جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث الحالي التعرف على دور عمليات إدارة المعرفة في تطوير أداء المدرسة المتوسطة بدولة الکويت، وذلک من خلال التعرف على الأسس النظرية لعمليات إدارة المعرفة وفقاً للأدبيات المعاصرة، والکشف عن ملامح إدارة المدرسة المتوسطة بدولة الکويت، والوقوف على أهم المحددات العلمية لأداء المدرسة المتوسطة بدولة الکويت، وتحديد الإجراءات المقترحة لتفعيل دور عمليات إدارة المعرفة في تطوير أداء المدرسة المتوسطة بدولة الکويت، وقد وظف البحث المنهج الوصفي حتى يحقق أهدافها العلمية ويجيب عن تساؤلاته البحثية، وکان من أبرز نتائجها قلة معرفة بعض قيادات المدارس المتوسطة بمختلف المناطق التعليمية بعملية التحليل الإستراتيجي وخاصة التحليل الرباعي، وتساعد الصحة التنظيمية في المدرسة المتوسطة على تحقيق الأداء الإستراتيجي لها، وتوفر عمليات إدارة المعرفة إمکانات جديدة وقدرات تنافسية مميزة للمدرسة المتوسطة بدولة الکويت بالإضافة إلى إسهام عمليات إدارة المعرفة في زيادة فاعلية المدرسة حيث تؤثر إيجاباً على سلوک العاملين بها. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية : الدور; عمليات إدارة المعرفة; تطوير; أداء المدرسة | ||||
Statistics Article View: 122 PDF Download: 352 |
||||