استخدام استراتيجية المراقبة فى علاج صعوبات تعلم القراءة لتلاميذ المرحلة الابتدائية" | ||||
مجلة الدراسات التربوية والإنسانية | ||||
Article 6, Volume 13, Issue 4, October 2021, Page 215-244 PDF (685.12 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jehs.2021.226797 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمود فتحى عکاشة1; سعيد عبد الغنى سرور2; نجلاء سمير سليمان3 | ||||
1کلية التربية - جامعة دمنهور | ||||
2کلية التربية - | ||||
3کلية التربية - جامعه دمنهور | ||||
Abstract | ||||
عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية، واستخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى لتصمسم المجموعتين (التجريبية والضابطة)، وتکونت عينة الدراسة من 18 تلميذ بواقع 9 للمجموعة التجريبية 9 طالبة للمجموعة الضابطة، وطبق عليهم أدوات الدراسة المتمثلة في: مقياس العسر القرائي, (اعداد عادل عبد الله، 2009)، بطاقة ملاحظة صعوبات تعلم القراءة (إعداد الباحثة)، البرنامج العلاجي، وأسفرت أهم نتائج الدراسة عن وجود فروق ذات دلالة احصائية عند مستوي (0.01) بين متوسط رتب درجات الاختبار البعدي "لمقياس العسر القرائي وبطاقة ملاحظة صعوبات القراءة فى الدرجة الکلية والأبعاد بين افراد المجموعة التجريبية وأفراد المجموعة الضابطة لصالح المجموعة التجريبية، وعدم وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسط رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية" في مقياس العسر القرائي وبطاقة ملاحظة صعوبات القراءة "الدرجة الکلية والأبعاد" بين القياس البعدي والتتبعي. | ||||
Keywords | ||||
برنامج علاجي قائم على استراتيجية المراقبة; صعوبات تعلم القراءة- تلاميذ المرحلة الابتدائية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 154 PDF Download: 151 |
||||