دور المتحف الافتراضى فى تدريس التربية الفنية لتلاميذ المرحلة الأولى من التعليم الأساسى لتنمية حوار الثقافات | ||||
مجلة البحث العلمى فى التربية | ||||
Article 2, Volume 19, الجزء السادس - Serial Number 6, June 2018, Page 15-32 PDF (554.17 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsre.2018.22814 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
مروة عبد الرازق محمد أحمد | ||||
Abstract | ||||
تهدف هذه الدراسة الى تقييم دور المتحف الافتراضى فى تدريس التربية الفنية لتلاميذ التعليم الأساسى لتنمية حوار الثقافات , وتم استخدام المنهج الوصفى والتجريبى مما ترتب عليه الإجابة على السؤالين التاليين : ما هى المفاهيم الأساسية للمتحف الافتراضي ؟ ما هو دور المتحف الافتراضي في تنمية حوار الثقافات لتلاميذ المرحلة الأولى من التعليم الأساسي ؟ بناء على النتائج التى تم الحصول عليها من الدراسة الميدانية والنظرية وضع برنامج للمتحف الافتراضى يتضمن مقرر للتربية الفنية مع أنشطة إثرائية للمقررات الدراسية من اجل تنمية حوار الثقافات لتلاميذ نهاية الحلقة الأولى من التعليم الأساسى. ، وتم تکوين المتحف الافتراضى من أربع فنون مصرية وهى کالتالى المصرى القديم ، والقبطى ، والاسلامى ، والشعبى . | ||||
Keywords | ||||
المتحف الافتراضي; حوار الثقافات | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 364 PDF Download: 458 |
||||