EKB Journal Management System

1.

تنمية التکامل الحسي مدخل لخفض أعراض أبرا کسيا الکلام لدي أطفال الأوتيزم

Pages 1-14
إسلام صلاح الدين أحمد سالم

2.

دور المتحف الافتراضى فى تدريس التربية الفنية لتلاميذ المرحلة الأولى من التعليم الأساسى لتنمية حوار الثقافات

Pages 15-32
مروة عبد الرازق محمد أحمد

3.

فعالية برنامج لتنمية بعض مهارات التفکير الإيجابي لدى الطالبة الجامعية کمدخل لتحسين الحب والانتماء

Pages 33-60
ناجية رحومة سالم البصير

4.

فاعلية برنامج تدريبي قائم على الکفايات التدريسية في ضوء المعايير العالمية لتنمية التفکير المستقبلي للطالب معلم المرحلة الأساسية بقطاع غزة

Pages 61-88
سناء حنون أحمد برکة

5.

التوافق الزواجي وعلاقته بالصلابة النفسية والتعاطف وإستراتيجيات المواجهة لدي طالبات الجامعة

Pages 89-116
عزه عبد الرحمن محمود محمد

6.

متطلبات تهيئة المناخ المدرسى لتنمية أخلاقيات مجتمع المعرفة لدى طلاب الحلقة الأولى من التعليم الأساسى بمصر

Pages 117-150
نوال فهيم البنا

7.

فاعلية استخدام استراتيجية البيت الدائري في تنمية مهارات التفکير الجغرافي لدى طالبات المرحلة الأساسية العليا

Pages 151-168
شادي عبد الحافظ عبد الحافظ حميد

8.

أثر برنامج محوسب لتنمية مهارات اللغة التعبيرية الشفوية لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم

Pages 169-188
حسين عبدالله الصمادي

9.

استخدام بيئة التعلم المنظم ذاتيا SOLEفى تنمية مهارات الإستقصاء العلمى فى مادة العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.

Pages 189-212
غادة عبد الحفيظ جودة محمد

10.

فاعلية استراتيجية POEE "تنبأ – لاحظ – اشرح –استکشف" في تنمية الفهم العميق في مادة العلوم لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 213-242
إيمان بدران محمد أحمد

11.

القراءة مدخل لتنمية الحکمة لدى الموهوبين ذوي صعوبات التعلم

Pages 243-286
محمد سامي سعيد

12.

استخدام التعلم با لتعا قد في تنمية بـعــــــــض مهارات کتابة القصة والوعي بها لدى طلاب الصف الأول الثانوي

Pages 287-306
إيناس على غنيم الحاطي

13.

الأمل والتفاؤل محددان للصمود النفسى لعينة من طلبة الجامعة

Pages 307-334
شيماء سيد احمد على

14.

استخدام قبعات التفکير لتنمية التفکير الإيجابي في مادة العلوم لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي

Pages 335-356
نعيمة إبراهيم بنور الحاج محمد

15.

فعالية برنامج قائم على الألعاب الذکية بإستخدام الحاسوب لتحسين النطق لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من ذوى صعوبات تعلم القراءة .

Pages 357-388
حسينه عبد الحميد عبد الفتاح محمد عزام

16.

فاعلية بعض استراتيجيات التفکير الإبداعي في تنمية مهارات حل المشکلات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية في مادة الدراسات الإجتماعية .

Pages 389-412
نجوى إبراهيم راغب

17.

استخدام بعض فنيات البرمجة اللغوية العصبية لتحسيـن الکفاءة اللغوية للأطفال ذوي صعوبات القراءة

Pages 413-438
طاهر محمد نجيب أمين

18.

محددات الوصمة العائلية کما تدرکها أمهات الأطفال ذوى متلازمة داون

Pages 439-468
هبة السيد عبد العظيم السيد

19.

تطوير محتوى منهج الکيمياء في ضوء المستحدثات الکيميائية وفاعليتها في تنمية الثقافة العلمية لطلاب المرحلة الإعدادية بالعراق

Pages 469-486
کريم أحمد محمد إسماعيل البياتي

20.

أثر الحکايات الشعبية على سمات التعبير الفني للطفل في مرحلة رياض الأطفال بمنطقة الجوف

Pages 487-512
سناء بنت دخل الله مريقب العرجان

21.

التأهيل التربوي للجانحات في ضوء التربية الإسلامية " دراسة ميدانية على سجون مدينتي مکة المکرمة وجدة"

Pages 513-530
زهراء بنت هاشم محمد الفوتاوي

22.

نمذجة المحتوى معرفيًا تربويًا تکنولوجيًا لتنمية کفايات القرن الحادي والعشرين اللازمة لإعداد معلمي التعليم الأساسي - علوم قبل الخدمة

Pages 531-572
علياء على عيسى على السيد

23.

مبدأ التعليم المتمايز في ضوء التطبيق والانتاج

Pages 573-596
زهراء بنت عبد الاله الخميس

24.

استخدام استراتيجية خرائط المفاهيم في تنمية مهارات الفهم القرائي و اتجاهات تلاميذ المرحلة الاعدادية نحو القراءة باللغة الإنجليزية

Pages 597-630
شيماء حازم هاني رجب

25.

تمکين الشباب المعاقين جسديا من التغلب على الصعوبات التي يواجهونها في العمل مع مؤسسات القطاع الخاص في قطاع غزة

Pages 631-649
محمود حميد