EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 19, الجزء السادس - Serial Number 6, June 2018, Page 1-649  XML

1

تنمية التکامل الحسي مدخل لخفض أعراض أبرا کسيا الکلام لدي أطفال الأوتيزم

Page 1-14
إسلام صلاح الدين أحمد سالم

2

دور المتحف الافتراضى فى تدريس التربية الفنية لتلاميذ المرحلة الأولى من التعليم الأساسى لتنمية حوار الثقافات

Page 15-32
مروة عبد الرازق محمد أحمد

3

فعالية برنامج لتنمية بعض مهارات التفکير الإيجابي لدى الطالبة الجامعية کمدخل لتحسين الحب والانتماء

Page 33-60
ناجية رحومة سالم البصير

4

فاعلية برنامج تدريبي قائم على الکفايات التدريسية في ضوء المعايير العالمية لتنمية التفکير المستقبلي للطالب معلم المرحلة الأساسية بقطاع غزة

Page 61-88
سناء حنون أحمد برکة

5

التوافق الزواجي وعلاقته بالصلابة النفسية والتعاطف وإستراتيجيات المواجهة لدي طالبات الجامعة

Page 89-116
عزه عبد الرحمن محمود محمد

6

متطلبات تهيئة المناخ المدرسى لتنمية أخلاقيات مجتمع المعرفة لدى طلاب الحلقة الأولى من التعليم الأساسى بمصر

Page 117-150
نوال فهيم البنا

7

فاعلية استخدام استراتيجية البيت الدائري في تنمية مهارات التفکير الجغرافي لدى طالبات المرحلة الأساسية العليا

Page 151-168
شادي عبد الحافظ عبد الحافظ حميد

8

أثر برنامج محوسب لتنمية مهارات اللغة التعبيرية الشفوية لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم

Page 169-188
حسين عبدالله الصمادي

9

استخدام بيئة التعلم المنظم ذاتيا SOLEفى تنمية مهارات الإستقصاء العلمى فى مادة العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.

Page 189-212
غادة عبد الحفيظ جودة محمد

10

فاعلية استراتيجية POEE "تنبأ – لاحظ – اشرح –استکشف" في تنمية الفهم العميق في مادة العلوم لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 213-242
إيمان بدران محمد أحمد

11

القراءة مدخل لتنمية الحکمة لدى الموهوبين ذوي صعوبات التعلم

Page 243-286
محمد سامي سعيد

12

استخدام التعلم با لتعا قد في تنمية بـعــــــــض مهارات کتابة القصة والوعي بها لدى طلاب الصف الأول الثانوي

Page 287-306
إيناس على غنيم الحاطي

13

الأمل والتفاؤل محددان للصمود النفسى لعينة من طلبة الجامعة

Page 307-334
شيماء سيد احمد على

14

استخدام قبعات التفکير لتنمية التفکير الإيجابي في مادة العلوم لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي

Page 335-356
نعيمة إبراهيم بنور الحاج محمد

15

فعالية برنامج قائم على الألعاب الذکية بإستخدام الحاسوب لتحسين النطق لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من ذوى صعوبات تعلم القراءة .

Page 357-388
حسينه عبد الحميد عبد الفتاح محمد عزام

16

فاعلية بعض استراتيجيات التفکير الإبداعي في تنمية مهارات حل المشکلات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية في مادة الدراسات الإجتماعية .

Page 389-412
نجوى إبراهيم راغب

17

استخدام بعض فنيات البرمجة اللغوية العصبية لتحسيـن الکفاءة اللغوية للأطفال ذوي صعوبات القراءة

Page 413-438
طاهر محمد نجيب أمين

18

محددات الوصمة العائلية کما تدرکها أمهات الأطفال ذوى متلازمة داون

Page 439-468
هبة السيد عبد العظيم السيد

19

تطوير محتوى منهج الکيمياء في ضوء المستحدثات الکيميائية وفاعليتها في تنمية الثقافة العلمية لطلاب المرحلة الإعدادية بالعراق

Page 469-486
کريم أحمد محمد إسماعيل البياتي

20

أثر الحکايات الشعبية على سمات التعبير الفني للطفل في مرحلة رياض الأطفال بمنطقة الجوف

Page 487-512
سناء بنت دخل الله مريقب العرجان

21

التأهيل التربوي للجانحات في ضوء التربية الإسلامية " دراسة ميدانية على سجون مدينتي مکة المکرمة وجدة"

Page 513-530
زهراء بنت هاشم محمد الفوتاوي

22

نمذجة المحتوى معرفيًا تربويًا تکنولوجيًا لتنمية کفايات القرن الحادي والعشرين اللازمة لإعداد معلمي التعليم الأساسي - علوم قبل الخدمة

Page 531-572
علياء على عيسى على السيد

23

مبدأ التعليم المتمايز في ضوء التطبيق والانتاج

Page 573-596
زهراء بنت عبد الاله الخميس

24

استخدام استراتيجية خرائط المفاهيم في تنمية مهارات الفهم القرائي و اتجاهات تلاميذ المرحلة الاعدادية نحو القراءة باللغة الإنجليزية

Page 597-630
شيماء حازم هاني رجب

25

تمکين الشباب المعاقين جسديا من التغلب على الصعوبات التي يواجهونها في العمل مع مؤسسات القطاع الخاص في قطاع غزة

Page 631-649
محمود حميد