تطوير محتوى منهج الکيمياء في ضوء المستحدثات الکيميائية وفاعليتها في تنمية الثقافة العلمية لطلاب المرحلة الإعدادية بالعراق | ||||
مجلة البحث العلمى فى التربية | ||||
Article 19, Volume 19, الجزء السادس - Serial Number 6, June 2018, Page 469-486 PDF (697.1 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsre.2018.22831 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
کريم أحمد محمد إسماعيل البياتي | ||||
Abstract | ||||
ملخص: هدف البحث الحالي إلى تطوير محتوى منهج الکيمياء في ضوء المستحدثات الکيميائية وفاعليتها في تنمية الثقافة العلمية لطلاب المرحلة الاعدادية بالعراق، واتبع الباحث المنهج الوصفي التحليلي والمنهج التجريبي، وقام الباحث بإعداد قائمة بالمستحدثات الکيميائية لتضمينها في المنهج المطور بهدف تنمية أحد أبعاد الثقافة العلمية (الدافعية للتعلم)،وأظهرت النتائج وجود فرق ذو دلالة احصائية بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والتطبيق البعدي لمقياس الدافعية للتعلم لصالح التطبيق البعدي، و حجم تأثير استخدام الوحدة المطورة في ضوء المستحدثات الکيميائية في تنمية الدافعية للتعلم کبير، وذو فعالية مقبولة. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية; تطوير منهج – المستحدثات الکيميائية – الثقافة العلمية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 166 PDF Download: 748 |
||||