استخدام التعلم با لتعا قد في تنمية بـعــــــــض مهارات کتابة القصة والوعي بها لدى طلاب الصف الأول الثانوي | ||||
مجلة البحث العلمى فى التربية | ||||
Article 12, Volume 19, الجزء السادس - Serial Number 6, June 2018, Page 287-306 PDF (706.93 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsre.2018.22824 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
إيناس على غنيم الحاطي | ||||
Abstract | ||||
واستراتيجيات حديثة يمکن باستخدامها تنمية هذه المهارات، ومنها التعلم بالتعاقد، واعتمد البحث على المنهج الوصفي والتجريبي، وقد هدف البحث إلى تنمية مهارات کتابة القصة والوعي بها لدى طلاب الصف الأول الثانوي باستخدام التعلم بالتعاقد، ولتحقيق أهداف البحث تمَّ بناء قائمة بمهارات کتابة القصة، وبناء مقياس للوعي بهذه المهارات، کما تمَّ إعداد کتاب للطالب، وإعداد دليل للمعلم لتنفيذه، وبعد تطبيق الأدوات، والتدريس للطلاب باستخدام التعلم بالتعاقد؛ توصل البحث إلى وجود فاعلية للتعلم بالتعاقد في تنمية مهارات کتابة القصة لدى طلاب الصف الأول الثانوي. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: التعلم بالتعاقد – مهارات- القصة; الوعي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 258 PDF Download: 315 |
||||