مجالات ومعايير الفنون البصرية بمرحلة رياض الأطفال بالولايات المتحدة الأمريکية وإمکانية الإستفادة منها | ||||
مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية) | ||||
Article 8, Volume 40, Issue 7, October 2019, Page 457-538 PDF (1.15 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/fthj.2019.230256 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
حسن محمود حسن الهجان1; أمل أحمد حسن محمد2 | ||||
1قسم العلوم الأساسية کلية التربية للطفولة المبکرة جامعة المنيا | ||||
2قسم التربية المقارنة والإدارة التعليمية کلية التربية- جامعة المنيا | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى رصد مجالات الفنون البصرية ومعاييرها لطفل الروضة التي تبنتها الجمعيات المهنية وبعض مکاتب التعليم بالولايات المتحدة الأمريکية، وکذلک تقديم مجموعة من التوصيات المستخلصة من جوانب الاستفادة من هذه المجالات والمعايير لتطوير منهج حقي ألعب وأبتکر وأتعلم لرياض الأطفال بمصر. استخدمت الدراسة الحالية المنهج الوصفي وتناولت رياض الأطفال في الولايات المتحدة الأمريکية، وأهمية الفنون البصرية في رياض الأطفال بها، ونشأة حرکة المعايير التعليمية فيها، والفرق الذي تصنعه معايير الفنون، مع استعراض مجموعة من المعايير الوطنية لتعليم الفنون البصرية والمعايير الصادرة عن المکاتب التعليمية ببعض الولايات وتحديداً: ولاية تينيسي وولاية فيرجينيا وجزيرة غوام وولاية کاليفورنيا وولاية نيفادا وولاية نيو جيرسي وولاية إنديانا. واستناداً لما تم عرضه من مجالات ومعايير الفنون البصرية بمرحلة رياض الأطفال بالولايات المتحدة الأمريکية وفي ضوء أهداف الدراسة قدمت الدراسة مجموعة من التوصيات، ثم أختتمت الدراسة بطرح مجموعة من النقاط البحثية التي تحتاج مزيد من الدراسة المتعمقة. | ||||
Statistics Article View: 692 PDF Download: 228 |
||||