أثر استخدام أساليب الإبحار التکيفى على تنمية مهارات إنتاج صفحات الويب التفاعلية | ||||
المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية | ||||
Article 37, Volume 8, Issue 28, November 2021, Page 1193-1232 PDF (986.34 K) | ||||
Document Type: بحوث علمية محکمة | ||||
DOI: 10.21608/molag.2021.230270 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أحمد مصطفى کامل عصر1; يسرية عبدالحميد فرج2; هالة عبدالمنعم محمد صالح3 | ||||
1کلية التربية للطفولة المبکرة جامعة المنوفية. | ||||
2أستاذ تکنولوجيا التعليم المساعد . کلية التربية النوعية - جامعة المنوفية | ||||
3باحث دکتوراه کلية التربية النوعية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى التعرف على أنسب أساليب الإبحار التکيفى ببيئة تعلم تکيفية على تنمية مهارات إنتاج صفحات الويب التفاعلية لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى، ،وتم إعداد أدوات البحث وهى الإختبار التحصيلى للجانب المعرفى، وبطاقة ملاحظة لقياس مهارات إنتاج صفحات الويب التفاعلية، وتکونت عينة البحث من 72 تلميذ من تلاميذ الصف الثانى الإعدادى وتم تقسيمهم بالتساوى إلى مجموعتين تجربيتين وفقاً للتصميم التجريبي للبحث، وتم أجراء تجربة البحث بتطبيق مواد المعالجات التجريبية على عينة البحث، ثم استخدام أساليب المعالجة الإحصائية باستخدام برنامج SpssV.25، وتوصلت نتائج البحث إلى أن أسلوب التعليقات کان أفضل من أسلوب التوجيه المباشر للإبحار التکيفى أى أن أفضل المجموعات التجريبية هى المجموعة التجريبية الأولى. | ||||
Keywords | ||||
التعلم التکيفى; أنماط الإبحار التکيفى; مهارات إنتاج صفحات الويب التفاعلية | ||||
Statistics Article View: 89 PDF Download: 312 |
||||