توظيف السياق في تنمية بعض مهارات فهم المقروء لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي | ||||
مجلة کلية التربية بدمياط | ||||
Editorial, Volume 37, Issue 81.03, April 2022 PDF (3.76 MB) | ||||
DOI: 10.21608/jsdu.2022.231479 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
شيماء عبد الحميد جاد جاد عبد الرحمن | ||||
کلية التربية – جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى تنمية الثروة اللغوية ومهارات فهم المقروء، حيث تلعب اللغة دورًا عظيمًا في حياة الفرد والمجتمع؛ فهي وسيلة المجتمع للتفاهم، واداة الأمم للتواصل ووسيلة الإنسان للتعايش مع الاخرين، والتعبير عن أفکاره وعواطفه، کما أن لها فضلًا کبيرًا في کل ما وصل إليه الإنسان من تقدم ورقي، واللغة وسيلة للتعبير عن أفکارهم ومعارفهم ومعتقداتهم ومشاعرهم واتجاهاتهم وقيمهم، سواء أکانت اللغة منطوقة أم مسموعة أم مقروءة. | ||||
Keywords | ||||
فهم المقروء; السياق | ||||
Statistics Article View: 163 PDF Download: 270 |
||||