تأثير جائحة کورونا على طلاب المدارس المصابين باضطراب فرط الحرکة وتشتت الانتباه | ||||
مجلة التربية الخاصة | ||||
Article 8, Volume 10, Issue 37, October 2021, Page 71-102 PDF (1.81 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mtkh.2021.231560 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
سلوى خشيم | ||||
کلية علوم ذوي الاعاقة | ||||
Abstract | ||||
ه، من خلال تناول عدة موضوعات منها: تعريف اضطراب فرط الحرکة وتشتت الانتباه، وتحديد أنواعه، وأسبابه، وتشخيصه وعلاجه سواء کان علاجاً سلوکياً، أو تربوياً، أو طبياً. کما هدف البحث إلى تعريف جائحة کورونا وآثارها، وانتشارها بين الأطفال، وتأثير هذه الجائحة على طلاب المدارس المصابين بالاضطراب فرط الحرکة وتشتت الانتباه من حيث قلة الدعم المدرسي، وتأخر بدء العلاج، وانخفاض معدل الحالات المحولة للأطباء، وأخيراً عرض لبعض استراتيجيات التدريس المساعدة للأسر لتخفيف الضغوط عليهم ومساعدة ابنائهم المصابين بالاضطراب خلال فترة الجائحة. | ||||
Statistics Article View: 102 PDF Download: 150 |
||||