تاثير برنامج تعليمى باستخدام نموذج فيجوتسکى على تعلم بعض مهارات التمرينات الايقاعية | ||||
مجلة علوم الرياضة | ||||
Article 8, Volume 32, Issue 1, June 2019, Page 205-230 PDF (1.09 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2019.232013 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
منال احمد امين* ; محمد عبد المنعم الشافعى* ; هبة سعد محمد عبد الحافظ* ; جهاد احمد محمد ربيع* | ||||
جامعة المينا | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الى تصميم "برنامج تعليمي باستخدام نموذج فيجوتسکي لتعلم بعض مهارات التمارين الايقاعية" لطلاب السنة الثانية بکلية التربية الرياضية جامعة المنيا. استخدم الباحثون الطريقة التجريبية لأنها تناسب طبيعة البحث الحالي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة للمجموعتين. قام الباحثون باختيار عينة عشوائية من مجتمع البحث مکونة من (40) أربعين طالب وطالبة تم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين ومتساويتين واحدة تجريبية 20 (20) طالب وطالبة وباستخدام برنامج تعليمي باستخدام نموذج (20) طالب وطالبة باستخدام الطريقة التقليدية ( شرح وأداء النموذج). کانت أهم النتائج: 1. کان لبرنامج التعلم فيجوتسکي تأثير إيجابي على تعلم مهارات التمرين الإيقاعي قيد الدراسة لطلبة المجموعة التجريبية. 2. کان للطريقة التقليدية (التفسير والأداء النموذجي) أثر إيجابي إيجابي على تعلم التدريبات الإيقاعية المعنية لطلاب المجموعة الضابطة. | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 57 PDF Download: 64 |
||||