تاثير استخدام اسلوب حل المشکلات علي تعلم لعض المهارات الاساسيه لمناهج رياضه کره الماء لطلبه کليه التربيه الرياضيه | ||||
مجلة علوم الرياضة | ||||
Article 6, Volume 32, Issue 8, June 2019, Page 173-209 PDF (309.35 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2019.232490 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Abstract | ||||
أستهدف هذا البحث إلى محاولة معرفة تأثیر استخدام أسلوب حل المشکلات فى تعلیم وتعلم بعض المها ا رت الأساسیة في کرة الماء لطلبة کلیة التربیة الریاضة جامعة المنیا " . اشتمل مجتمع البحث على طلبة کلیة التربیة الریاضیة جامعة المنیا لتعلیم مهاارت کرة الماء للعام ٢٠١٨ م حیث بلغ عددهن ( ٤٠ ) أربعون طالب ، وقام الباحثون باختیار عینة عمدیة / الجامعى ٢٠١٧ قا ومها ( ٢٠ ) عشرون طالب بنسبة مئویة قدرها ( ٥٠.٠٠ %) بعد استبعاد الطلاب المشارکین فى التجارب الاستطلاعیة وقا ومهن ( ٢٠ ) عشرون طالب ، وتم تقسیمهن إلى مجموعتین متساویتین ومتکافئتین قا وم کل منهم ( ١٠ ) عشرة طلاب ، ولقد اتبع الباحثون مع المجموعة التجریبیة أسلوب حل المشکلات ، بینما اتبعا و مع الضابطة أسلوب الشرح أ وداء النموذج وذلک فى تعلم المهاارت الأساسیة فى کرة الماء قید البحث . وقد أشارت أهم نتائج البحث إلى أن أسلوب حل المشکلات ا ولذى طبق على طلبة المجموعة التجریبیة أدى إلى تحسن مستوى تعلم المهاارت الأساسیة لریاضة کرة الماء بنسب أعلى مقارنة بأسلوب الشرح أ وداء النموذج المطبق على طلبة المجموعة الضابطة حیث تاروحت الفروق ١٩٢.٠٧ %) ویوصي الباحثون : % في نسب التغیر المئویة لتلک المتغیارت ما بین ( ٤٦.٥٣ ضرورة الاهتمام بأسالیب التعلیم المختلفة ا ولتي من بینها أسلوب حل المشکلات لما له من ممیازت عدیدة في تعلم المهاارت الحرکیة ا ولارتقاء بمستوى الأداء المهارى . | ||||
Statistics Article View: 41 PDF Download: 43 |
||||